الأخبار

الخرطوم : تدشن المبادرة المجتمعية للحد من المخدرات

الخرطوم 1-2-2023(سونا) – عقدت وزارة التنمية الاجتماعية مؤتمراً صحفياً بمنبر سونا اليوم، حول المبادرة المجتمعية للحد من المخدرات  تحت شعار مجتمع خال من المخدرات بحضور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية جمال النيل عبدالله.

وقال جمال النيل عبدالله وكيل وزارة التنمية الاجتماعية إن المخدرات ظاهرة مجتمعية تمس المجتمعات، والسودان الآن  يمر بهذه الظاهرة الخطيرة خاصة أن السودان  معبر لعدة بلدان، مما أسهم في  دخول المخدرات وتفاقم الازمة، متمنياً أن تخرج البلاد من هذه الأزمة أكثر قوة وسيطرة على كل الظواهر السالبة.

وأضاف أن الوزارة بالتعاون مع  المبادرة القومية لمكافحة المخدرات  بتخصيص 50% من ميزانية العام الجديد وتوجيهها كمنح ودعومات اجتماعية بالتركيز على المجتمعات الفقيرة.

 وصرحت الأستاذة سعاد ديشول محمود مديرة الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية، بأن الإدارة تعمل للوصول إلى بيئة سليمة ومعافاة  ينعم فيها الشباب بالأمن والإستقرار. مشيرة إلى أن المخدرات تظل مسئولية الجميع ولحرص الدولة على الشباب  فإن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل على مواجهة مثل هذه الاشكاليات التى تهدد النسيج الاجتماعي، حيث أطلقت مبادرة مكافحة المخدرات لمجابهة هذه الظاهرة، وتهدف هذه المبادرة إلى مجتمع سليم ومعافى من المخدرات، وتوفير الإنسجام والتماسك بين مكونات المجتمع، وتوفير الرعاية لشريحة  الشباب ورفع الوعي.

وناشدت بإنشاء مراكز حكومية بالخرطوم والولايات، وإجراء دراسات وإحصائيات للمتعاطين  لتساهم في معالجة المشكلة، كما دعت الإدارات والمؤسسات للتكامل الإدارات والعمل سويا لإعلاء القيم الدينية والتوعية المجتمعية لمكافحة المخدرات.

 وقالت بتول بادي محمود ممثل مفوضية العون الإنساني والشبكة القومية لمكافحة المخدرات، بأنه يجب على كل المبادرات المجتمعية في كل الولايات تنظيم العمل والحرص على المتابعة ونشر العمل القانوني والعمل على مكافحة هذه الظاهرة حتى تحقق  الحملة أهدافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى