الأعمدة

كريم بنزيما يتوج بالكرة الذهبية ويحقق الاجماع لاول مرة في تاريخ الجائزة السيتي يستحق جائزة النادي الذي عجز عن التتويج بالابطال وليس الافضل !

& توج الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول لعام 2022 بجدارة واستحقاق بعد موسم حافل بالعطاء والإنجازات توج مع الريال بالدوري الإسباني وقاده إلى إحراز دوري ابطال اوروبا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه والخامسة للفرنسي مع الريال ، بنزيما قدم موسما استثنائيا وكتب صفحة ناصعة ودخل تاريخ نادي القرن من الباب الواسع وبات الانشودة العذبة للجماهير في كل البقاع وله وقع خاص لجمهور البرنابيو الذواق والعاشق لفريقه حتى الثمالة ، سجل 44 هدفا في أفضل مواسمه على الاطلاق مع ريال مدريد استطاع تغيير وضعيته كلاعب اجبر ديشامب لإعادته إلى منتخب فرنسا بعد سنوات من الإقصاء ،واجهها بالصبر والمثابرة والعزيمة وكشف عن سر نجاحاته لوالدته التي وقفت بجانبه وشكر كل الذين ساهموا في وصوله لهدفه من أسرته ونادي ليون وزملائه في الريال والمنتخب وتطرق لمعاناته في السنوات الأخيرة وما تعرض له من ظلم وابعاده عن منتخب الديوك لكنه اجتهد وعاد مرة أخرى وكشف عن سر تألقه بأنه يتمرن أكثر من الآخرين واحترف بأن مثله الاعلى رونالدو الظاهرة مؤكدا أنه هداف لايتكرر وأشاد بمواطنه زيدان كملهم له للاجيال. & انصف بنزيما رئيس نادي مدريد بيريز ووصفه بأنه جزء من عائلته ولاينسى موقفه بزيارته له في منزله من أجل تسجيله للريال ووقفه معه عند الشدائد وتشجيعه للوصول إلى اهدافه .
& فلورنتينو بيريز أفضل رئيس نادي في العالم والرجل ضحى بالمال والوقت والكثير من أجل اسعاد جماهير ريال مدريد والمحافظة على ريادة النادي على العالم ومتمسك بمبادئ وتقاليد وموروثات النادي العريق .
& الكرة الذهبية ذهبت لمن يستحق وانصفت لاعبا من الطراز الفريد خلقا واداء وتواضعا ابو إبراهيم يعتبر اللاعب الوحيد الذي حقق الاجماع العالمي على احقيته بهذا التتويج المستحق في تاريخ الكرة الذهبية.
& تحية وهتافات الحضور لحظة اعلان فوزه في صالة الحفل كان استفتاء حقيقي لنجم كبير وصدق مورينهو عندما قال عن بنزيما لاعب يلعب للفريق ولايهمه من يحرز الأهداف وفعلا كريم اسما على مسمي .
& وحصد الحارس العملاق كورتوا جائزة ياشين كأفضل حارس مرمي لعام 2022, بعد موسم خرافي مع ريال مدريد وصنع الفارق بتعملقه وصداته التي اسهمت في تتويج الريال بالليغا والشامبيونز وتمكن من حسم الكثير من نتائح المباريات ، كورتوا السد العالي وباعث الطمانينة لزملائه والجماهير .
& استحق الموهبة الصاعدة جافي لاعب برشلونة الفوز بجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب خلفا لمواطنه وزميله في برشلونة ، بيدري وكلاهما مستقبل البلوغرانا .
& وللمرة الثانية على التوالي توجت اليكسيا بوتيلاس لاعبه برشلونة بجائزة الكرة الذهبية للسيدات وقدم الجائزة اسطورة أوكرانيا وميلان شفشينكو وتحدث بحزن عن اللحظات الصعبة التي تمر بها بلاده في حربها مع روسيا ، شيفا أحرز الكرة الذهبية 2004
& خسر السنغالي ساديو ماني الكرة الذهبية وحل وصيفا بعد موسم رائع مع ليفربول وتأهل منتخب بلاده لمونديال قطر لكنه كسب جائزة سقراط للأعمال الإنسانية والخيرية ، ساديو ماني لاعب ملتزم لايهمه المال بقدر مساعدة واسعاد الأخرين وقام ببناء المستشفيات والمدارس والجوامع ومساعدة الفقراء في بلاده والدول الأخرى ساديو لاعب متواضع هو ولاعب تشيلسي الخلوق كانتي ليقوم بدعم الكثير من الشبان والأسر الافريقية ويستحقوا الاشادة والتقدير .
& حصد الهداف البولندي ليفاندوفسكي جائزة أفضل هداف باسم الهداف الألماني جيرد موللر بإحرازه 41 هدفا مع بايرن ميونيخ وهو رقم قياسي يصعب تحطيمه في البوندسليغا .
& فاز نادي مانشيستر سيتي بجائزة أفضل نادي لعام 2022 لفوزه بالبريميرليغ وتواجد عددا من لاعبيه في قائمة الأفضل ، وشخصيا ً اعتقد مجاملة من المجلة الفرنسية لان ريال مدريد إنجازاته وتتوج اثنين من لاعبيه كافيان بالتتويج بجائزة افضل نادي .
& السيتي يستحق التتويج بجائزة النادي صرف الملايين ولم يحقق الشامبيونز !
& المختصر المفيد : الكرة الذهبية ذهبت لمن يستحق مبروك ابو إبراهيم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى