الأخبار

توقف حركة الشاحنات بين مليط والفاشر سبب ارتفاع أسعار السلع الغذائية

توقفت حركة الشاحنات التجارية بين مليط والفاشر بولاية شمال دارفور بعد سيطرة قوات الدعم السريع على مدينة مليط، وارتفعت أسعار السلع بنسب كبيرة في الأيام الماضية.

وقال الناشط المدني بمدينة الفاشر حافظ إسحق لراديو دبنقا أن أسعار السلع ارتفعت ارتفاعا كبيرا في الأيام الماضية خاصة السكر حيث وصل جوال السكر إلى 135 الف جينه قبل أن ينخفض إلى 115 الف جينه وذلك بانسياب السلع إلى الفاشر عن طريق شنقل طوباي ودار السلام والضعين، مبيناً أن سعر برميل الوقود وصل إلى 1100 الف جنيه قبل أن ينخفض إلى 750 الف جينه.

وأوضح أن الدقيق لا يزال يشهد ارتفاعا في أسواق الفاشر حيث وصل الجوال زنة 25 كيلو 42 الف جينه، مضيفاً أن السلع التي تأتي من ليبيا معدومة تماماً في سوق الفاشر مثل المكرونة وغيرها، ولفت إلى استقرار أسعار السلع والمنتجات المحلية كالزيت والبصل والفواكه والخضروات.

وأكد أن الحركات المسلحة تسيطر على الطريق من مليط وحتي الحدود الليبية، وتمنع دخول السلع إلى مدينة مليط بينما تمنع قوات الدعم السريع خروج السلع من مليط إلى مدينة الفاشر.

وتابع قائلاً: أن حركة الشاحنات التجارية قد توقفت بين مليط والفاشر، بينما هناك استمرار لحركة السيارات الصغيرة بين مليط والفاشر.

وقال أن قوات الدعم السريع تتمركز في الاتجاه الشمالي من منطقة أم مراحيك حتي مليط ومن الناحية الشرقية تتواجد في الميناء البري حتي منطقة الكومة بولاية شمال دارفور.

وأكد هدوء الأوضاع الأمنية بمدينة الفاشر، مضيفاً أن هناك كثيراً من الأخبار والمعلومات المضللة المتداولة عن حصار الفاشر من كل الاتجاهات وقال ان هذه المعلومات غير صحيحة. وشهدت مدينة الفاشر في الأيام الماضية اشتباكات بين الجيش والحركات المسلحة من جهة وقوات الدعم السريع في الأحياء الشمالية والشمالية الشرقية للفاشر، ونتيجة لذلك شهدت تلك الأحياء حركة نزوح واسعة للمواطنين نحو الأحياء الجنوبية بحثاً عن الأمان.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى