الرياضة

أبرز المواجهات في الجولة الثالثة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمرليغ” 2022‪ _2023‪ ..

إعداد : Mohamed taha

تنطلق مباريات الجولة الثالثة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غداً السبت الموافق 22 أكتوبر بعدد من المباريات،، أبرزها القمة التي تجمع ما بين تشيلسي و ضيفه مانشستر يونايتد في ستامفورد بريدج..

حيث البداية من ملعب الغراوند سيتي عندما يواجه نادي ليفربول نظيره نوتنجهام فورست في إطار منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز لعام 2022-2023، وتعد هذه المباراة هامة بالنسبة إلى الطرفين وخاصة ليفربول الذي يريد تقليص الفارق في النقاط من أجل الوصول إلى لقب الدوري الإنجليزي.

يدخل ليفربول المباراة من أجل الفوز بعد أن استطاع هزيمة وست هام يونايتد بهدف نظيف، ليحتل ليفربول المركز السابع برصيد 16 نقطة في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما نوتنجهام فورست تعادل في مباراته الماضية أمام برايتون، ليحتل المركز الـ 19 في ترتيب الدوري الإنجليزي..

و يحتضن ملعب الاتحاد اللقاء الذي يجمع أصحاب الأرض مانشستر سيتي بضيفهم برايتون، حيث تسعى كتيبة المدرب غوارديولا الى تحقيق الفوز و الظفر بالنقاط من أجل مواصلة الضغط  و الاقتراب أكثر  من المتصدر الأرسنال في سباق الوصول إلى رياده الترتيب في البريمرليغ ..
حيث يبعد الستي بفارق اربعه نقاط عن المركز الأول بعد تعرضه لخسارته الأولى هذا الموسم امام ليفربول..

إيفرتون صاحب المركز الخامس عشر يستقبل على ملعبه في الغوديسون بارك كريستال بالاس المنتشي بفوزه الاخير على الولفرهامتون..
حيث سيتوجب على المدرب فرانك لامبارد تحقيق الفوز لتحسين وضعية الفريق و الابتعاد عن مناطق الخطر في قاع الترتيب..

و في ختام اليوم الاول من الجولة الثالثة عشر يشهد ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة لندن، قمة الجولة و التي تجمع تشيلسي بنظيره مانشستر يونايتد..
حيث تستعد كتيبة تشيلسي تحت قيادة جراهام بوتر، لمواجهة الضيف العنيد فريق مانشستر يونايتد ، وسط الصراع على النقاط الثلاث بـ مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز..
و تفصل بين الفريقين نقطه وحيده في سلم الترتيب حيث يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 20 نقطة، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 19 نقطة..

و تستمر المواجهات في اليوم التالي عندما يحل المتصدر أرسنال ضيفاً ثقيلاً على ساوثهامبتون في ملعب السانت مارين،
حيث يدخل رجال المدرب الإسباني أرتيتا  لمواصله سلسلة النتائج المميزة محلياً و قارياً بعد تحقيقهم الفوز على ضيفهم القادم من الأراضي المنخفضه بي اس في آيندهوفن و بلوغ الدور القادم من الدوري الأوروبي..
و سيطمح القديسين بقيادة هازنهوتيل في إيقاف انتصارات الأرسنال بالرغم من صعوبة المهمه..

و على ملعب الفيلا بارك يستقبل أستون فيلا ضيفه برينتفورد القادم من لندن، و سيكون أستون فيلا بدون مدربه المقال ستيفن جيرارد بعد سلسلة النتائج المخيبة للفريق و التي ادت الى إقالة المدرب الإنجليزي بعد السقوط في الجولة الماضية امام فولهام في الكريفن كوتج..

و في لندن سيكون توتنهام مطالباً بتحقيق الفوز على الضيف نيوكاسل يونايتد و تعويض خسارته امام مانشستر يونايتد في مسرح الأحلام..
مباراة ستكون في غاية الصعوبة للمدرب الإيطالي كونتي نظراً لما يقدمه نيوكاسل يونايتد رفقه مدربه ايدي هاو الذي يقدم أداء قوي و رائع جعل الفريق يحتل المركز السادس..

و تاتي باقي المواجهات في هذه الجولة على النحو التالي : حيث سيلتقي وولفرهامبتون مع ليستر سيتي، و ليدز يونايتد مع فولهام، و ويستهام يونايتد سيلاقي بورنموث في ختام الجولة الثالثة عشر..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى