أخبار العالم

محادثات بين امريكا واليابان وكوريا الجنوبية حول التهديدات النووية للأخيرة

يجرى رؤساء هيئات الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية وأمريكا واليابان محادثات لبحث اتخاذ إجراءات مضادة لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.
و أجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، كيم سيونج-كيوم محادثات مع نظيريه الأمريكي والياباني مارك ميلي وكوجي يامازاكي على التوالي في واشنطن أمس الخميس، طبقا لما ذكرته هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في بيان أوردته شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة.
وناقش رؤساء هيئات الأركان المشتركة الثلاث التحديات الأمنية في المنطقة، بما في ذلك سلسلة إطلاق الصواريخ الأخيرة من جانب كوريا الشمالية وبرنامجها للتطوير النووي، متعهدين بالحفاظ على الجهود الرامية إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.
وذكرت هيئة الأركان المشتركة الأمريكية في بيان أن أنشطة كوريا الشمالية تزعزع استقرار المنطقة. وأضافت أن الجنرال ميلي “أعاد تأكيد التزام واشنطن الصارم” بالدفاع عن حلفائها.
كما أكد كبار الضباط العسكريين الثلاثة أيضا على التعاون والتنسيق الأمني الثنائي والثلاثي ومتعدد الأطراف الفعال، لتعزيز الأمن في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى