المنوعات

النيل الأزرق : مبادرة الدراميين تنشط في خدمات الدعم النفسي للنازحين بمراكز الإيواء بالإقليم

 

تنشط مبادرة الدراميين بإقليم النيل الأزرق في تقديم خدمات في مجال الدعم النفسي للنازحين الفارين من جحيم الحرب بولايتي الخرطوم والجزيرة وبقية المناطق التي وصل نازحوها الى الولاية.
وقال مرتضي يوسف رئيس نقابة الدراميين بإقليم النيل الأزرق لراديو دبنقا أن هناك عدداً من المبادرات تنشط لتقديم المعينات للنازحين لكنها تحتاج الي دعم من المنظمات المحلية والإقليمية والدولية حتى يستطيعوا تقديم كل الخدمات للنازحين.
وأضاف أن مبادرة نقابة الدراميين بإقليم النيل الأزرق واحدة من المبادرات التي تقدم خدمات إنسانية للنازحين بالإقليم وأعضائها ينشطون في الحقل الإنساني لمساعدة النازحين، مبيناً أنهم يعملون في مجال الدعم النفسي للنازحين من خلال تقديم محاضرات وأنشطة داخل مراكز الإيواء وتتكون من تقديم فقرات دراما وشعر وموسيقي وغيرها من وسائل الترفيه.
وأشار الي أن العديد من الدراميين والموسيقيين والفنانين وغيرهم من المبدعين وصلوا الى الدمازين ويقومون مع غيرهم بتقديم خدمات الدعم النفسي للنازحين بمراكز الإيواء.
وكشف عن تدريب ثلاث دفعات من الأطفال من عمر 7 سنوات الي 14 سنة في مركز شباب الروصيرص على أساسيات المسرح، وتابع هناك أنشطة أخري كالموسيقي والرسم ومناشط رياضية وكل النازحين الموجودين في مدينة الروصيرص يرتادون المركز والأسر كذلك لها يوم مفتوح في كل أسبوع لربط الأسر بمركز الشباب وما يقدمه الشباب من أجل الأطفال.
وأكد أن هناك أثر نفسي كبير للنازحين وأصبحوا يحسوا أنهم غير متأثرين بالحرب واندمجوا في المجتمع وبدلاً من أن يظلوا في مراكز الإيواء صاروا يخرجوا معنا لمراكز الشباب للمشاركة في الفعاليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى