أخبار الجريمة

شرطة جمارك شمال دارفور تضبط سلع مهربة

الفاشر-1-2-2023(سونا)-  أشاد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن خلال وقوفه اليوم بمباني إدارة مكافحة التهريب التابعة لادارة شرطة الجمارك بالولاية على السلع المهربة والممنوعة التي ضبطتها قوة من ادارة مكافحة التهريب.

وأشاد بالجهود التي ظلت تبذلها إدارة المكافحة من أجل الحد من أنشطة التهريب المزدوج بالولاية التي قال إنها تتسبب في اضرار كبيرة للإنسان وللاقتصاد السوداني .
وأكد الوالي في تصريح صحفي أن حكومته تعمل حاليا مع شرطة الولاية لإعداد وتنفيذ خطة عمل لمكافحة التهريب والمخدرات، بمشاركة جميع محليات الولاية، مشددا في ذلك على ضرورة مشاركة كافة الفئات الاجتماعية وعلى رأسها الشباب لتنفيذ تلك الخطة، متطرقا بوجه خاص الى المخاطر الكبيرة والآثار السيئة للمخدرات التي قال نمر انها مدمرة للمجتمع السوداني لأنها تستهدف فئة الشباب.

 وناشد الوالي وزارة الداخلية وإدارة الجمارك الاتحادية بضرورة دعم إدارة مكافحة التهريب بالولاية بشريا ولوجستيا وماديا حتى تتمكن من مواصلة القيام بدورها، مشيرا في ذلك الى مساحة الولاية الجغرافية الواسعة وحدودها الدولية الطويلة، الأمر الذي قال انه يتطلب زيادة كفاءة إدارة التهريب حتى تتمكن من تغطية تلك المساحة.

 وكشف الوالي ان اللجنة العليا لجمع السلاح وتقنين السيارات غير المقننة ستعقد اجتماعا في الثالث عشر من الشهر الجاري لمناقشة عدد من القضايا من بينها قضية السيارات غير المقننة التي قال نمر انها تمثل مصدرا اساسيا من مصادر الاختلالات الأمنية بالولاية.
مدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي نصرالدين صالح عبدالرحمن قال إن شرطة مكافحة التهريب بالولاية ظلت تقوم بأدوار كبيرة لوضع حد للتهريب المزدوج بالولاية برغم ما تعانيها من نقص حاد في القوة البشرية والسيارات في ولاية تتسم بكبر المساحة الجغرافية وترتبط بحدود طويلة مع دولتي ليبيا وتشاد.

وأكد أن تلك الحدود ظلت تمثل مرتعا خصبا لانشطة التهريب المزدوج التي قال إن مضارها تلحق بصحة الإنسان وباقتصاد الدولة، مضيفا أنه برغم تلك الظروف فإن إدارة مكافحة التهريب بالولاية قد تمكنت خلال العام وحده من ضبط اكثر من (٥٠٠٠) خمسة آلاف كرتونة من مختلف انواع المنشطات والمخدارات والمساحيق الضارة بالإنسان.

 وناشد اللواء عبدالرحمن وزارة الداخلية والإدارة العامة لمكافحة بضرورة دعم إدارة مكافحة التهريب حتى تتمكن من مواصلة القيام بعملها.

كما ناشد بضرورة تفعيل تجارة الحدود بين ولاية شمال دارفور ودولتي ليبيا وتشاد لتقنين حركة الوارد والصادر التي تحد من عمليات التهريب وتحقق العوائد الاقتصادية للدولة وللمواطن.

ويذكر أن ضبطية السلع المهربة التي انجزتها إدارة مكافحة التهريب بولاية شمال دارفور اليوم قد بلغت (٥٠٠) كرتونة احتوت على الحبوب المخدرة والمنشطة و مساحيق التجميل الضارة بصحة الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى