الرياضة

أبرز المواجهات في الجولة الرابعة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمرليغ” 2022‪ _2023‪ ..

إعداد : Mohamed taha

تنطلق مباريات الجولة الرابعة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم  “البريمرليغ” غداً السبت الموافق 29 أكتوبر بعدد من المباريات التي تحمل طابع الإثارة و التشويق في بلاد مهد كرة القدم..

حيث ستكون صافرة البداية من ملعب” الكينج باور ” عندما يحل مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على أصحاب الدار ليستر سيتي، في مواجهة ستحمل دوافع مختلفه لكلا الطرفين..
الستي الذي يطمح للارتقاء الى الصدارة و لو مؤقتاً سيسعى لتحقيق الفوز و مواصله سلسلة انتصاراته..
حيث تبعُد كتيبة المدرب الإسباني غوارديولا بفارق نقطتين فقط عن صاحب الصدارة الأرسنال..
بينما يدخل ليستر سيتي اللقاء بعد تجديد ثقته في مدربه الأسكتلندي بريندان روجرز من أجل الخروج بنقاط المباراة كاملة و تحسين صورة الفريق بعد البداية التي ظهر بها الفريق في الجولات الماضية..

و على أرضية ملعب” فالمر” يعود المدرب السابق لفريق برايتون جراهام بوتر، الذي تولى قيادة فريق تشيلسي لمواجهة فريقة السابق برايتون في لقاء يحمل كثير من الذكريات الجميلة للمدرب الإنجليزي..
تشيلسي سيدخل اللقاء من أجل ايقاف نزيف النقاط بعد ما تعثر في الجولتين الماضيتين امام كل من برينتفورد و مانشستر يونايتد، حيث يأمل في الخروج بالنقاط الثلاث و استعادة نغمه الانتصارات مجدداً..

  توتنهام هوتسبير الذي فقد بوصلة الانتصارات في الدوري مؤخراً بعد سقوطه على أرضية ملعبه في الجولة السابقة امام نيوكاسل يونايتد يرحل الى مواجهة نظيره بورنموث على ملعب “فيتاليتي “..
حيث سيتوجب على المدرب الايطالي كونتي اعادة توازن الفريقو  تصحيح المسار حيث بات مهدداً بفقدان مركزة في سلم الترتيب..

و على ملعب” سان جيمس بارك ” سيتقبل نيوكاسل يونايتد ضيفه أستون فيلا تحت قيادة مدربه الجديد الإسباني اوناي ايمري خلفاً للمقال ستيفن جيرارد..
أستون فيلا المنتشي بفوزة الكبير على برينتفورد برباعيه نظيفه، سيكون امام اختبار ليس بالسهل و على ملعب استعصى كثيراً على الخصوم في هذا الموسم، حيث يحتل نيوكاسل رفقه مدربه ايدي هاو المركز الرابع مناصفه مع تشيلسي و متفوقاً بفارق الأهداف عن الفريق اللندني..

و يحتضن ملعب “أنفيلد” مباراة ليفربول وليدز يونايتد، مباراة تعد بالكثير من الإثارة والندية بين الفريقين..
ليفربول، صاحب الأرض، يدخل المباراة بعدما سقط في الجولة الماضية في فخ الخسارة أمام نوتنجهام فورست، ليواصل “الريدز” التخبط في منافسات الدوري الإنجليزي هذا الموسم..

ويحتل ليفربول المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 13 جولة، بعدما حصد 16 نقطة، من الفوز في أربع مباريات والتعادل مثلها وخسارة ثلاث مباريات..

أما ليدز يونايتد، فيواصل المعاناة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، بعدما سقط على ملعبه “إيلاند رود” في الجولة الماضية بنتيجة 3-2، ليسقط في الخسارة الرابعة على التوالي..
ويحتل ليدز يونايتد المركز 18 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما حصد تسع نقاط فقط، من فوزين وثلاثة تعادلات، وخسارة ست مباريات، ليدخل مبكرًا في صراع الهبوط.

و في الغرفين كوتج سيستقبل فولهام ضيفه القادم من مدينة ليفربول إيفرتون، فيما سيواجه برينتفورد في الكومينتي نظيرة وولفرهامبتون، و سيكون كريستال بالاس العازم على تعويض خسارته في الجولة الماضية في مهمة محفوفه بالمخاطر على ملعبه سلهيرست بارك عندما يستضيف ساوثهامبتون الذي تمكن من ايقاف سلسلة انتصارات الجنرز..

آرسنال الذي تعثر في جولته الماضية في السانت مارين سيكون مطالباً بالتركيز على مباراته المقبلة أمام نوتينغهام فورست في الدوري الإنجليزي ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من البريميرليغ ..
وستكون المواجهة نارية بين الفريقين من أجل الحصول على نقاط المباراة الثلاث للمنافسة على الدوري الإنجليزي والهروب من شبح الهبوط أيضا..
ويسعى نوتينغهام فورست  لتحقيق مفاجأة أمام الجانرز والفوز بالمباراة من أجل الهروب من شبح الهبوط والبقاء في البريميرليج في الموسم المقبل..

و في ختام الجولة مساء يوم الأحد يستضيف فريق مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الهولندي “إيريك تين هاج”، فريق وست هام يونايتد ، في المباراة التي تقام على أرضية ملعب “الأولد ترافورد”..
تحقيق الفوز و حصد النقاط سيكون هدف الشياطين الحمر بعد تحيقهم لفوزهم الأخير في الدوري الأوروبي و حسم تأهلهم للمرحلة المقبلة..
ويحتل الشياطين الحمر المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 20 نقطة بعد 6 انتصارات وتعادلين وخسر 3 مباريات بينما يأتي وست هام في المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى