أخبار العالم

الاعتداء على منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكي وضرب زوجها بمطرقة ونقله للمستشفى

قال مكتب نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي في بيان إن زوجها بول بيلوسي تعرض «لاعتداء عنيف» بعد اقتحام منزلهما في كاليفورنيا في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.
وأضاف البيان «المهاجم رهن الاحتجاز ويجري التحقيق في الدافع وراء الهجوم. نُقل السيد بيلوسي إلى المستشفى، حيث يتلقى رعاية طبية ممتازة ومن المتوقع أن يتعافى تماما».

ولم تكن رئيسة مجلس النواب، التي تنتمي للحزب الديمقراطي والتي يأتي منصبها في المرتبة التالية لمنصب رئيس الولايات المتحدة، في المنزل وقت هجوم الصباح.

ولم تتضح ملابسات الهجوم بما في ذلك كيفية اقتحام المهاجم المنزل، كما لم يتسن الاتصال بالمتحدث باسم إدارة شرطة سان فرانسيسكو ولا المتحدث باسم نانسي بيلوسي للتعليق.

ويأتي الهجوم قبل أقل من أسبوعين من انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي التي ستجرى يوم الثامن من نوفمبر وستكون فيها السيطرة على مجلسي النواب والشيوخ على المحك.

وبصفتها زعيمة للديمقراطيين في واشنطن وممثلة طويلة العهد لإحدى أكثر المدن الأمريكية تمتعا بالحرية، تعد بيلوسي إحدى اللائي تستهدفهم انتقادات الجمهوريين بكثرة. وتعرض مكتبها للنهب خلال الهجوم الذي وقع يوم السادس من يناير 2021 على مبنى الكونجرس والذي نفذه مؤيدو الجمهوري دونالد ترامب، الذي كان رئيسا حينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى