أخبار العالم

هولندا تقول وداعاً للوقود الأحفوري.. تطوير سيارة كهربائية تعمل لشهر كامل بشحنة واحدة فقط

سارعت شركات السيارات العالمية الى مواكبة الحاجة لتصاميم جديدة للسيارات تناسب التوجه الحالي نحو استخدام مصادر الطاقة البديلة نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار المحروقات عالميا، فكانت السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية ذات البطاريات كبيرة السعة خيارا استراتيجيا للكثير من الشركات العالمية الصانعة للسيارات..

ولم تتوقف هذه الشركات عند هذا الحد بل بدأت كل منها تبحث عن التميز الذي يجذب المهتمين والراغبين بالشراء اليها من حيث سرعة السيارة الكهربائية وعوامل رفاهيتها.

والأهم من ذلك كله المسافة المقطوعة بالشحنة الواحدة لبطاريات السيارة والمدة الزمنية التي تحتاج فيها الى الشحن فقد كانت آخر التحديثات بأن شركة السيارات الهولندية Lightyear ستطلق في عام ٢٠٢٥ سيارة مميزة لا تحتاج الى الشحن إلا مرة واحدة شهريا.

السيارة المنتظرة ما صفاتها وسعرها؟

تقول شركة السيارات الهولندية Lightyear إنها ستطلق في عام 2025 سيارة بقيمة 30000 يورو، والتي لن تحتاج إلا إلى شحنها مرة واحدة في الشهر.

يزعمون أن السيارة التي تسمى Lightyear Two، سيكون لها ضعف النطاق وستتطلب شحنًا أقل بخمس مرات من السيارات الكهربائية في نفس النطاق السعري.

كما تقول الشركة إن السيارات سوف تصنعها شركة Valmet Automotive الفنلندية، وهي شركة تنتج حوالي 1.7 مليون سيارة سنويًا لمرسيدس وبورش.

وتؤكد الشركة الهولندية أن لديهم بالفعل سيارة ذات أداء قياسي لا مثيل له في الصناعة وأنه من المفترض أن تصل إلى العملاء في عام 2022 مقابل 150 ألف يورو.

وتقول الشركة أنه في اختباراتها الصيف الماضي، كانت سيارة Lightyear One قادرة على الاستمرار طوال الصيف دون الشحن من المقبس.

كيف تعمل؟

المفتاح الأول لهذه السيارات هو استخدام الألواح الشمسية التي تغطي السيارة بالكامل تقريبًا، من الغطاء الأمامي إلى النهاية الخلفية.

لكنها ليست الوحيدة بأي حال من الأحوال. في الواقع، ربما يكون وزن السيارة أكثر أهمية من الألواح التي لا تزال غير فعالة بشكل خاص في تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى