الأعمدة

البافاري يتأهل بالعلامة الكاملة وليفربول يثأر من نابولي

تأهل توتنهام بعد ولادة قيصرية وخروج اتلتيكو مدريد خالي الوفاض

& تستكمل اليوم مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا وذلك بثمان مباريات تحدد الصدارة وبعضها التأهل لدور الستة عشرة أو الهبوط إلى الدوري الاوروبي
& حامل اللقب ريال مدريد يستضيف سيلتك في البرنابيو وغايته صدارة المجموعة بعد خسارته المفاجئة من لايبزج “اثنين ثلاثة “وليس امامه غير الفوز لبلوغ النقطة الثالثة عشرة فيما يحل لايبزج الالماني صاحب التسع نقاط ضيفا على شاختار والأخير لديه ست نقاط وامامه فرصه الفوز باي نتيحة لأنه فاز على الفريق الألماني في الذهاب بأربعة اهداف لهدف .
& في المجموعة السابعة يبدو تشيلسي الوحيد الذي تأهل برصيد عشرة نقاط فيما باتت المنافسة للصعود برفقته بين الثلاثي ميلان خمس نقاط ، سالزبورج النمساوي برصيد ست نقاط فيما يملك دينمو كييف أربع نقاط حيث يصطدم بالبلور في ستامفورد بريدج والفوز مفاتحه للعبور رفقه أصحاب الأرض .
& ميلان يستدرج سالزبورج ريد بول النمساوي في معركة الكرامة لكبير الطليان في الشامبيونز ولابد غير الفوز لبلوغه النقطة الثامنة دون الاكثرات بنتيجة لندن ، فيما الفريق النمساوي فرصته الفوز والتعادل فقط في حال فوز البلوز على دينمو كييف ، مجموعة معقده جدا ومن المتوقع ان يكون ختامها حامي الوطيس .
& تأهل مانشستر سيتي للدور المقبل بعد بلوغه النقطة 11 ومباراته الليله مع ضيفه إشبيلية من أجل ضمان صدارة المجموعة لان منافسه بوروسيا دورتموند يملك 8 نقاط سيواجه كوبنهاجن متذيل المجموعة وعليه فوزه يعني التساوي مع السيتي “ 11” نقطة في حال خسارة رجال غوارديولا واشك في ذلك وسيما المباراة تقام على مسرح الاتحاد .
& تأهل باريس سان جيرمان رفقة بنفيكا البرتغالي ولكلامها 11 نقطة وودع اليوفي ومكابي ولاحظ مأساة السيدة العجوز وخروجها من الباب الخلفي .
& مكابي حيفا يستضيف بنفيكا والأخير هدفه الفوز لفك ارتباط الصدارة مع باريس والذي بدوره سيحل ضيفا ثقيلا على اليوفي في تورينو .
& استحق أتلتيكو مدريد الخروج خالي الوفاض من الابطال وحتى من التأهل للدوري الاوروبي بعد خسارته من مضيفه بورتو بهدفين لهدف ، وكيف يستحق سيموني المواصله في البطولات الاوروبية وهو حقق فوز وحيد وتعادل في دور المجموعات.
& وفي نفس المجموعة الثانية خطف كلوب بروج البلجيكي البطاقة الثانية بعد تعادله مع باير ليفركوزن بدون اهداف .
& حقق برشلونة فوزا معنويا على مضيفه فيكتوريا بلزن باربعة اهداف لهدفين سجل للبلوغرانا الونسو وفيران توريس هدفين وهدفا لبابلو توري وكان الفريق تأهل لليوروبا ليغا منذ الجولة السابقة .
& حقق بايرن ميونيخ العلامة الكاملة في دور المجموعات بعد فوزه على الانتر بثنائية سجلها بافارد وموتينغ وتأهل الفريقين سويا للدور ربع النهائي للبطولة .
& بثتائية محمد صلاح ودارين نونيز ثأر ليفربول لهزيمة من نابولي في الذهاب وتأهل الفريقين ولكلاهما 15 نقطة مع افضلية نتيجة الذهاب للايطالي ويصعد عن المركز الاول والريدز ثانيا عن المجموعة الأولى .
& حول توتنهام تأخره أمام مارسليا بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف محققا انتصارا بعد ولادة قيصرية ليعود من فرنسا بالتأهل الغالي وصدارة المجموعة فيما تأهل برفقته اينتراخت فرانكفورت بعد فوزه على سبورتنغ لشبونه بهدفين لهدف .
& المختصر المفيد : البافاري “كبير ” تأهل بالعلامة الكاملة !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى