الرياضة

أبرز المواجهات ضمن الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمرليغ” 2022‪ _2023‪ ..

إعداد : Mohamed taha

تنطلق مباريات الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم  “البريمرليغ” غداً السبت الموافق 5 نوفمبر بعدد من المباريات الهامه و التي ستدار على مدار يومي السبت و الأحد، حيث أبرز تلك المواجهات مواجهة الديربي اللندني بين تشيلسي و أرسنال، و كذلك أيضاً مواجهه القمة  التي تجمع توتنهام بضيفه ليفربول في ختام الجولة..

حيث افتتاح الجولة من ملعب الإتحاد عندما يستضيف مانشستر سيتي ضيفه القادم من غرب لندن فولهام في لقاء يبحث فيه المدرب بيب غوارديولا عن تحقيق الانتصار و مواصله الضغط على المتصدر الأرسنال..
مانشستر سيتي الذي عاد من ملعب الكنج باوور من امام ليستر سيتي بفوزاً صعباً و بشق الأنفس بنتيجة هدف مقابل لا شيء في الجولة الماضية، سيجد نفسه مره اخرى امام فرصه للارتقاء للصدارة في حاله تحقيق الفوز و انتظار سقوط منافسه المباشر الأرسنال في الديربي امام تشيلسي، حيث تفصل بين الفريقين نقطتين فقط في جدول الترتيب..

و في ملعب” إيلاند روود” سيستقبل ليدز يونايتد العائد بفوز ثمين من ملعب الانفليد ضيفه بورنموث، في لقاء سيحاول فيه بورنموث تدارك خيبه سقوطه في ملعبه امام توتنهام هوتسبير في الجولة السابقة..

و يواجه نوتنغهام فوريست ضيفه برينتفورد، حيث سيسعى نوتينغهام الى تعويض سقوطه الكبير ، بعد خسارتة أمام الأرسنال بخمسه أهداف دون رد،  في مهمه لن تكون سهله امام رجال المدرب توماس فرانك الذي يقدم أداء قوي رفقه برينتفورد..

إيفرتون الذي استعاد توازنه مؤخراً مع المدرب الإنجليزي الشاب فرانك لامبارد بعد النتائج الإيجابية التي يقدمها الفريق في الآونة الأخيرة، بعد سلسله من التعثرات التي شهدتها البدايات سيكون في مواجهة ثعالب ليستر سيتي في الغوديسون بارك..

و في يوم الأحد يحتضن ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة الإنجليزية لندن مباراة تشيلسي وآرسنال، في قمة مباريات الجولة 15 من منافسات موسم 2022-23 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ..

آرسنال، الضيف، يدخل المباراة بحثًا عن مواصلة التواجد في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، حيث يمر “الجانرز” بموسم مثالي حتى الآن على الصعيدين المحلي والأوروبي..
ويتصدر آرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة، من عشرة انتصارات وتعادل وهزيمة، ويبتعد بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الوصيف..

أما تشيلسي، صاحب الأرض، فيدخل المباراة وعينه على إنهاء سلسلة النتائج السلبية للفريق في الدوري الإنجليزي، بعد أن فشل “البلوز” في تحقيق أي انتصار في آخر ثلاث مباريات، والتي كان آخرها الخسارة أمام برايتون بنتيجة 4-1.
ويحتل تشيلسي المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، حصدها من ستة انتصارات وثلاثة تعادلات ومثلها من الهزائم

و علي أرضية ملعب الفيلا بارك سيكون لقاء وسط الترتيب بين صاحب الأرض أستون فيلا و نظيرة مانشستر يونايتد ..
أستون فيلا الذي تعرض لخسارة مذله امام نيوكاسل سيجد نفسه مطالباً بتحقيق الفوز رفقه مدربه الجديد اوناي ايمري..
و في الجانب الآخر يعيش المدرب الهولندي للشياطين الحمر تين هاج فترة زاهيه بعد كارثه البدايات و ما صاحبتها من نتائج كارثية، حيث استعاد الفريق توازنه باحتلاله المركز الخامس حالياً برصيد 23 نقطه، و في حاله العوده بالنقاط من ملعب الفيلانز ستكون الفرصه كبيرة للصعود للمركز الثالث..

و سيرحل نيوكاسل يونايتد الذي يقدم موسم إستثنآئي رفقه المدرب ايدي هاو الى ملعب سانت مارين حيث سيواجه ساوثهامبتون في لقاء سيطمح فيه القديسين لتحقيق الفوز و الابتعاد عن مناطق الهبوط..
و يتواجد ساوثهامبتون في المركز ال17 برصيد 12 نقطه، بينما يحتل نيوكاسل المركز الرابع برصيد 24 نقطه..

و في ختام الجولة ستتجه الأنظار الى ملعب توتنهام الجديد، الذي سيكون مسرحاً للقمة التي تجمع الاسبيرز مع ضيفة ليفربول..
حيث يدخل فريق ليفربول اللقاء من أجل الفوز بالثلاث نقاط بعد الخسارة أمام كل من نوتنجهام فورست ثم ليدز يونايتد فى مفاجآت كبري بالدوري الانجليزي..

بينما في الجانب الآخر توتنهام هوتسبير سيطمح هو أيضاً فى تحقيق الفوز للاستمرار فى المربع الذهبي و منافسة مانشستر مانشستر سيتي و أرسنال..
حيث يحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 26 نقطه، بينما يحتل فريق ليفربول المركز الثامن برصيد 16 نقطة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى