الأخبار

رئيس جيبوتي إسماعيل عمر قيلي يستقبل وفد “تقدم “

استقبل الرئيس الجيبوتي، إسماعيل عمر قيلي، اليوم بقصر الجمهورية وفد تنسيقية تقدم برئاسة د. عبد الله حمدوك، والباشمهندس عمر الدقير وآخرين.

وقال الرئيس الجيبوتي في تغريدة له على منصة اكس: “عُقد اللقاء لبحث آخر التطورات وسبل دعم الحل السلمي في السودان الشقيق. إنني ملتزم بمواصلة الجهود مع جميع الأطراف لإنهاء الأزمة وتحقيق السلام والاستقرار لشعب السودان العزيز”.

وقالت تقدم في بيان لها: “وفد تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية قدم شرحاً وافياً لرؤية وقف الحرب وتأسيس السلام المستدام وفقاً لخارطة الطريق التي طرحتها (تقدم)، كما أحاط الرئيس الجيبوتي علماً بالمجهودات التي بذلتها (تقدم) مؤخراً بالتواصل مع القوات المسلحة والدعم السريع، والتي نتج عنها اللقاء الذي جمع قيادة تقدم بقيادة الدعم السريع في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا والذي توصل لاعلان حول قضايا حماية المدنيين وتوصيل المساعدات الانسانية ووقف الحرب، و أعلن فيه الدعم السريع استعداده التام لوقف غير مشروط للعدائيات وفق تفاوض مباشر مع القوات المسلحة، وهو ما يشكل فرصة حقيقية للسلام، ستسعى (تقدم) لاغتنامها عبر تكثيف التواصل مع قيادة القوات المسلحة لحثها على الجلوس لاجتماع عاجل يجعل هذه الخطوات تثمر سلاماً مستداماً في بلادنا. أكد وفد (تقدم) تقديره لجهود الايقاد التي يترأسها فخامة الرئيس اسماعيل عمر قيلي وحرصه على تيسير الوصول لسلام في السودان، وثمنت (تقدم) هذه الجهود وشددت على دعمها الكامل لها وسعيها لتوحيد المنبر التفاوضي والانخراط في عملية سياسية يقودها المدنيين لتنهي الحرب وتؤسس لسلام مستدام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى