الأخبار

انطلاق عمليات الرش الجوي لمكافحة الباعوض الناقل للملاريا وحمى الضنك بالفاشر

انطلقت عصر اليوم بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور أول عمليات الرش الجوي لمكافحة الباعوض الناقل للملاريا وحمي الضنك والتي شهدت انتشارا كثيفا بالفاشر خلال الاشهر الماضية وامتدت إلى بعض مناطق الولاية .
وقال والي الولاية نمر محمد عبد الرحمن الذي دشن إنطلاق عمليات الرش بمطار الفاشر إن تخصيص طائرة للرش جاء في إطار الجهود المبذولة من حكومة الولاية والمركز و اللجنة الشعبية لدعم وتطوير الخدمات الصحية بالولاية للحد من انتشار الأمراض.
واعلن ان عمليات الرش ستمتد لمدة (5) أيام لتشمل محليتي الفاشر ومليط ومنطقة ابوزريقة بمحلية دار السلام مشيدا في هذا الجانب بتوجيهات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول اركن عبد الفتاح البرهان وجهود عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر تجاه دعم الخدمات الصحية بالولاية في هذه المرحلة التي قال انها تتطلب جهود الجميع للحد من انتشار الأمراض الوبائية.
ودعا نمر المواطنين إلى اخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات التي تصدرها السلطات الصحية لتفادي حدوث المزيد من الاصابات .
إلى ذلك قال رئيس اللجنة الشعبية لدعم الخدمات الصحية بالولاية الفريق أول شرطة معاش صالح يحيى أبكر إن تسيير الطائرة لتنفيذ عمليات الرش للحد من الأمراض جاء بجهود مشتركة من حكومة الولاية واللجنة الشعبية لدعم وتطوير الخدمات الصحية بالولاية ومنظومة الصناعات الدفاعية، مشيدا بمساهمة تلك الجهات في دعم جهود الولاية من أجل مكافحة نواقل الأمراض التي قال انها مثلت عبء ثقيلا على حكومة الولاية والمواطن على حد سواء.
ويشار إلى ان حالات الإصابة بحمى الضنك قد استقرت خلال الأسبوع الأخير عند (380) حالة إصابة مؤكدة، بجانب انحسار حالات الإصابة بالملاريا إلى 8 آلاف حالة إصابة.
ويذكر انه قد حضر إنطلاق عمليات الرش الجوي لنواقل الأمراض مديرو عموم وزارات والصحة والتربية والتعليم وأعضاء لجنة أمن الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى