الأخبار

استمرار اضراب الكوادر الطبية بولاية الجزيرة

 

أعلنت المدير الطبي لمستشفى الأطفال بود مدني دكتورة مها الصادق، عن دخول جميع المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية بولاية الجزيرة في إضراب عن العمل منذ يوم الأثنين الماضي.
وأوضحت دكتورة مها الصادق أنهم نفذوا اضراباً عن العمل في الأسبوع الماضي أستمر لمدة ثلاثة أيام ورفع بعد ذلك مشيرة إلى دخلوا منذ بداية الأسبوع المنصرم في إضراب مرة أخرى ولم يرفع حتى الآن وأردفت وفق الراكوبة:” هذه الإضراب مفتوح حتى الاستجابة لمطالبنا ولنا أربع أيام مضربين “.

وكانت لجنة الإضراب بالولاية قد سلمت مذكرة لوالي الجزيرة ووزير الصحة المكلف الشهر الماضي ، مطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى (60) ألف جنيه لجميع الكوادر الصحية والطبية.
وبالاضافة إلى ذلك طالبت الصادق، تحديد الجهة التي تتبع لها المستشفى لجهة أنهم لايعرفون تبعيتها للوزارة الولاية أم الاتحادية موضحة أن ليس هناك بوادر لحل المشكلة من قبل السلطات المختصة.
وأما عن الحالات وقدرت المواطن على دفع مبالغ مالية كبيرة للمراكز الخاصة من أجل العلاج تقول المدير الطبي للأطفال إن جميع الحالات أصبحت ترحل إلى المستشفيات الخاصة وأردفت :” هذا مسالة صعبة للمواطن ما قادر و نحن زاتو ما قادرين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى