الأعمدة

كريستيانو رونالدو سرق الأضواء من المونديال ! غياب ساديو ماني ضربة موجعة للسنغال

 

& بدأت إدارة مانشيستر يونايتد الإجراءات للتخلص من كريستيانو رونالد بعد حواره الناري مع مورغان الذي شغل الناس في كل أنحاء العالم وسرق الأضواء من مونديال قطر 2022 في الصحافة العالمية حيث تصدر العناوين الأخبارية والعواجل، ولم يكشف اليونايتد عن خطته في التعامل مع البرتغالي لكن من المرجح التخلص منه لكسره لوائح ونصوص العقد بين الطرفين وسوف تستغل الإدارة القانونية هذا البند لفسح العقد دون دفع قيمة ماتبقى من العقد .
& لم يحسن رونالدو أختيار التوقيت المناسب للحوار الناري وكان من الأفضل تأخيره لنهاية المونديال بعد تحديد وجهته المقبلة طالما وصل مرحلة بات تواجده في مانشيستر لايطاق ويبدو البرتغالي أخذته الهاشميه وعمل بقاعدة علي وعلى اعدائي ولاشك حواره الناري كان سيكون مقبولا بعد تركه النادي باعتبارها فرصة لتقييم حقبته الثانية في اولدترافورد وصدق واين روني عندما وصفه بالغريب جدا ونصح زميله السابق رغم أن رونالدو نعته بالقبح أن ينحني البرتغالي لأنه بات على أعتاب الأعتزال وطالبه أن يدرك أنه من أساطير مانشيستر يونايتد .
& الحوار سوف يحدث شرخا كبيرا في غرفة ملابس البرتغال كونه سوف يشتت تفكير الدون وزملاؤه في اليونايتد .
& خص رونالدو الأرجنتيني ميسي بأشادة كبيرة ووصفه بالساحر وتمتعه بشخصية عظيمة وهذه شهادة من منافس كبير للبرغوث في أجمل الحقب الكروية وقد شهدت سباق فني محموم أسبوعيا بين النجمين الكبيرين قبل أن يخرجوا من الليغا ويتقل مقدارها وأيضاً النجمين خسروا الكثير من الرصيد وأن كان ميسي أقل من الدون .
& يبدو أن كريستيانو رونالدو كتب نهايته بطريقة خاطئه واستعجل في صدامه مع إدارة مانشيستر وكان يتوجب منه تأجيل المعركة ذلك بعد اعتزاله ونشر هذا الغسيل في مذكراته أوفي فيلم وثائقي لحياته المهنية .
& أصدر الفيفا قرار تاريخيا يحسب للحكومة القطرية بحظر بيع المشروبات الكحولية في ملاعب المونديال وساحات الجمهور التي بالقرب من الملاعب احتراما لقوانين البلد المنظم والعادات والتقاليد والموروثات وبذلك تكون قطر نظمت مونديال وضعت فيه شروطها ونجحت باقتدار نتمنى أن توفق في الخروج من هذا الامتحان الكبير .
& رسمياً أعلنت السنغال غياب هدافها ساديو ماني من المونديال للإصابة اللعينة التي حرمته وفشلت محاولات الاطباء في اللحاق بالفريق ولاشك يعتبر فقد كبير لاسود الترانغا وخيرها في غيرها ياماني .
& النسخة المونديالية الحالية شهدت غيابات بالجملة بدواعي الإصابة ومن أبرز الغائبين لو سيلسو. ريس جيمس. بن تشيلويل. نكونكو. بوجبا. كيمبيمبي. كانتي. فيرنر. رويس. ديوجو جوتا.
& تبقت 24 ساعة لانطلاق مونديال قطر 2022 ، حلم انتظره العرب طويلا .
& المختصر المفيد : غدا لناظره لقريب !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى