أخبار الجريمة

في محكمة العميد بريمة : المتحري الأول لم يتم القبض على أي متهم ولا معروضات في القضية إبان فترة المتحري الأول.

واصلت محكمة قضية مقتل العميد شرطة علي بريمة حماد، الذي اغتيل في  ١٣ يناير الماضي أثناء مشاركته في تأمين احتجاجات تم تنظيمها قرب القصر الرئاسي، واصلت جلستها اليوم برئاسة مولانا زهير بابكر عبدالرازق، قاضي المحكمة العامة.
واستمعت إلى إجابات المتحري الأول في القضية الملازم شرطة، حسن داؤود بويا، من قسم شرطة البراري والذي باشر الإجراءات الأولية يوم الحادث.
وأوضح المتحري في أقواله إنه باشر عمله بأخذ أقوال الشاكي الفريق شرطة بدر الدين أحمد محمد من شرطة الاحتياطي المركزي الذي أفاد في بلاغه أن مجهولاً قد تمكن من طعن العميد بريمة التابع للاحتياطي المركزي الذي توفي بمستشفى الشرطة أثناء محاولة إعافه.
كما تم أخذ أقوال شاهد الاتهام الأول سامر رضوان عبدالرحيم إدريس إلى جانب استخراج أورنيك (8)  الذي قدمه كمستند إتهام رقم (1) وقال إنه تحرك إلى مستشفى الشرطة لمعاينة الجثمان والذي تم إرساله إلى مشرحة بشائر عبر النيابة العامة لتحديد أسباب الوفاة مع التوصية لتسليم الجثمان لذويه بعد التشريح.
وأشار المتحري الأول إلى أنه استكمل الإجراءات الأولية وأن فترة التحريات استمرت من الساعة الثانية والربع ظهراً وحتى التاسعة مساءً من نفس اليوم حيث وجهت جنايات شرطة ولاية الخرطوم بتسليم التحري إلى العقيد شرطة حامد شانتينا علي، من الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية والذي سيدلي بأقواله هو الآخر في جلسة الأربعاء القادم الموافق 27 نوفمبر الجاري.
وأوضح المتحري الأول إنه لم يتم القبض على أي متهم ولا معروضات في القضية إبان فترة المتحري الأول.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى