اخبار العرب

تزامناً مع اليوم العالمي للصحافة و باستضافة نادي كيو بارك .. المعلق الرياضي جعفر الصليح .. 16 عام أمام المايك في 6 قنوات و المعلق العربي و الأجنبي اضافة لمتعة الكرة السعودية

تحقيق الجوائز يدفعني إلى مضاعفة الجهد لمتعة الجماهير

السعودية
زهير بن جمعه الغزال

استضاف الصالون الإعلامي في مجلس الإعلام الرياضي بفرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء المعلق الرياضي جعفر بن أحمد الصليح، مساء أمس الأربعاء 22 شوال 1445هـ الموافق 1 مايو 2024م بنادي كيو بارك بالهفوف . بحضور مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء الأستاذ عادل بن سعد الذكر الله، ورئيس مجلس الإعلامي الرياضي بالأحساء الأستاذ صادق بن محمد الحرز، وعدد كبير من الصحفيين والرياضيين الذين حرصوا على الحضور رغم الأمطار الغزيرة التي سقطت على محافظة الأحساء. واستمتع الجميع بأمسية رياضية حيث تأتي الاستضافة تزامناً مع اليوم العالمي للصحافة. وبدأت الصالون الإعلامي مديرة الحوار الأستاذة عايدة صالح، بمقدمة أثنت على مشوار فارس الصالون أبوعمار في مجال التعليق الرياضي والذي انطلق عام 2006 في قنوات ART وفي عام 2010 في قنوات الدوري والكأس القطرية، وفي عام 2012 في القناة الرياضية السعودية، وفي عام 2015 في قنوات MBC pro وفي عام 2019 في قناة دوري بلس، وفي عام 2020 في قنوات ssc سبورت وحتى الآن ، ومعلق حصل على أفضل معلق في الدوري السعودي لموسمين متتاليين 2013 و 2014 في استفتاء جريدة الرياض، وأفضل معلق في جائزة الراحل زاهد قدسي 2015، وقدم دورات في التعليق الرياضي في بعض مدن المملكة والبحرين والامارات. من جانبه أكد الأستاذ جعفر الصليح أن تجاربه المتعددة في القنوات التلفزيونية الرياضية جميعها بارزة وناجحة ولله الحمد، مؤكداٌ أنه يعمل إلى ما يقارب ثلاثة أيام لتحضير نفسه لأي مباراة، ويحضر للملعب قبل موعد إنطلاق المباراة بساعات تحسباٌ لأي طارئ. مضيفاً أن لا علاقة لتخصص عمله في التعليم كمعلم لغة عربية في تعليقه، مؤكداٌ أن تخصصه في جهة وعمله في التعليق في جهة أخرى. كما امتدح خطوة قناة SSC باستقطاب معلقين من خارج المملكة، مؤكداٌ أنه يجب أن يكون المعلقين أفضل من الموجودين السعوديين. واصفاً المعلق السعودي بالمعلق الجيد، وقال في السابق يختلف الوضع، فالآن يعتبرالمعلق السعودي من أكفأ الموجودين على الساحة. ومن الجوانب التي أفصح عنها المعلق أبو عمار أنه معجب كثيراٌ بالمعلق المرحوم محمد رمضان، مطلقاً عليه لقب صوت الوطن. كما أكد أنه يحب نادي الفتح ويميل له كثيراٌ. كما أبدى إعجابه بالمعلق السعودي راشد الدوسري، وقال أنه من المعلقين الجيدين وينتظر فرصة أكبر ليقدم نفسه بشكل أفضل. وفي ختام الصالون الإعلامي استمع المعلق المتألق جعفر الصليح إلى مداخلات ضيوف الصالون وأجاب على استفساراتهم ..
من جانبه قدم رئيس مجلس الإعلام الرياضي بفرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء الأستاذ صادق بن محمد الحرز، الشكر إلى فارس الصالون المعلق جعفر الصليح ، والذي أضفى الكثير على الصالون الإعلامي من خلال حضوره الجميل وإجاباته المميزة وتفاعله مع الحضور، كما قدم شكره إلى ربان أسرة فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء سعادة الأستاذ عادل بن سعد الذكر الله مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء .. وسكرتير الفرع الأستاذ حسن المعنى .. وإلى مستضيف الصالون نادي كيو بارك بالأحساء. كما شكر زملاؤه أسرة مجلس الإعلام الرياضي بفرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء على مشاركتهم في سبيل تنفيذ فعاليات المجلس ونجاحها. وفي الختام تم تقديم درع هيئة الصحفيين السعوديين لضيف الصالون.
ثم تحدث مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء الأستاذ عادل بن سعد الذكر الله مشيداً بالصالون الإعلامي وفارسه المعلق الرياضي جعفر الصليح الذي أثرى الصالون بحضوره المميز وإجاباته وتفاعله كما قدم شكره لمقهى كيو بارك على كرم الضيافة مقدماً درع الهيئة إلى الأستاذ حسام البراهيم، كما تم تكريم مدير الحوار الأستاذة عايد صالح و بعده التقطت الصور الجماعية و الثنائية و انطلقت الاحاديث الجانبية المهنية و الأخوية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى