اشتباكات - حروب

اختبار صعب للمنتخب المغربي بمواجهة كرواتيا في افتتاح رحلة المونديال

يستهل المنتخب المغربي مسيرته في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™ بمواجهة نظيره الكرواتي وصيف بطل العالم في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة.

ويسعى المنتخب المغربي لاستغلال عامل الأرض والجمهور المغربي المتواجد بكثافة في دولة قطر من أجل تحقيق انتصار يدشن به مشواره في كأس العالم بقوة.

وتعد هذه المرة الرابعة التي يظهر فيها منتخب الأسود في مباراته الافتتاحية بالمونديال بهذه الألوان، فيما ظهر مرتين بالقميص الأخضر.

والفارقة، أنه في 3 مباريات ارتدى فيها الأسود القميص الأحمر، لم يفلحوا في تفادي الهزيمة.. في نسخ 1970 في المكسيك بالخساره أمام ألمانيا بنتيجة (2-1)، وأمريكا 1994 بالسقوط أمام بلجيكا (1-0)، وفي نسخة روسيا 2018، الذي خسر في آخر الدقائق بهدف عكسي أمام إيران.

المبارتان اللتان ارتدى فيهما الأسود القميص الأخضر في مبارياته المونديالية كانتا أمام بولندا 1986، وانتهت بالتعادل السلبي، والثانية في مونديال فرنسا 1998 وانتهت بالتعادل أيضًا أمام النرويج، لكن إيجابيًا هذه المرة (1-1).

لذلك، يحاول منتخب المغرب هذه المرة كسر لعنة عدم الفوز في مباريات الافتتاح، والتمرد على الحظ العاثر وهو يرتدي القميص الأحمر، الذي يمثل لونه التقليدي المفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى