اشتباكات - حروب

ألمانيا في اختبار سهل على الورق أمام اليابان

يستهل المنتخب الألماني بطل العالم أربع مرات سابقة مسيرته في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™ بمواجهة نظيره الياباني في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة.

ويبحث المنتخب الألماني عن تحقيق انطلاقة قوية يعوض بها خيباته التي حدثت في كأس العالم 2018 فيما يسعى الساموراي الياباني إلى تسطير مفاجأة قوية في مستهل مسيرته.

ويدخل المنتخب الألماني المونديال بعد أن خاض أسوأ بطولة في تاريخه في مونديال روسيا قبل أربع سنوات حين خرج من دور المجموعات بعد الخسارة من المكسيك بهدف في أول مباراة ومن كوريا الجنوبية بهدفين.

ولطالما تصب الترشيحات في جانب ألمانيا للفوز على اليابان، الحاضرة بشكل مستمر في كل بطولات كأس العالم منذ 1998 في فرنسا، ولكن منتخب الماكينات يعلم ما قد يعنيه السقوط في بطولة كبيرة كهذه وأمام فريق آسيوي آخر.

كما دقت خسارة الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي أمام السعودية (2-1) اليوم جرس إنذار لكتيبة المدرب فليك قبل مواجهة الروبوت الياباني.

ويشارك المنتخب الياباني للمرة السابعة عل التوالي في المونديال، ويتطلع إلى التحقيق الإنجاز التاريخي الذي فعله قبل أربع سنوات في روسيا، حين بلغ ثمن النهائي.

وقال مايا يوشيدا قائد المنتخب في مؤتمر صحفي رسمي الثلاثاء إنه سيكون على فريقه “الدفاع بشكل جيد واستغلال الهجمات المرتدة”.

وأكد مدرب الفريق هاجيمي مورياسو أنه سيكون على فريقه “إعطاء كل شيء” أمام المنتخب الألماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى