اشتباكات - حروب

الارجنتين تسعي لتصحيح المسار امام المكسيك بمونديال قطر

يبحث منتخب الأرجنتين،السبت عندما يلاقي نظيره المكسيكي، عن غسل أحزانه وتضميد جراحه بعد الخسارة التي مني بها أمام السعودية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الأولى للمنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتدخل الأرجنتين، المتوجة بلقب المونديال مرتين من قبل، المواجهة وهي تتذيل المجموعة بلا نقاط، فيما حصدت المكسيك نقطة من تعادلها مع بولندا، الأمر الذي سيجعل المباراة قوية من المنتخبين في ظل بحثهما عن الفوز لتعزيز موقفهما قبل المباراة الأخيرة في دور المجموعات.

وسيرفع المنتخب الأرجنتيني، بقيادة نجمه ليونيل ميسي، شعار الفوز في مباراة الغد، خاصة أن الخسارة قد تعني خروجه المبكر بنسبة كبيرة من مرحلة المجموعات للمرة الرابعة في تاريخه بالمونديال والأولى منذ 20 عاما، أما التعادل فقد يحافظ على حظوظه.

والتقت الأرجنتين والمكسيك طوال تاريخيهما في 17 مباراة رسمية وودية في مختلف المسابقة، أسفرت عن فوز الأرجنتين في 13 مباراة والتعادل في ثلاث مباريات، مقابل فوز المكسيك في مباراة واحدة بنتيجة (1- صفر) في كوبا أمريكا عام 2004.

في المقابل، يمني منتخب المكسيك هو الآخر النفس بتحقيق الفوز الذي سيضمن له بنسبة كبيرة التأهل إلى الدور الثاني، وكذلك تحقيق الفوز الأول على الأرجنتين في نهائيات كأس العالم خلال المباراة الرابعة التي تجمعهما معا في النهائيات.

ولم تظهر المكسيك بصورة مميزة في مباراتها بالجولة الأولى أمام بولندا، وخرجت بنقطة ثمينة من هذا اللقاء بفضل تألق حارسها المخضرم جيرمو أوتشوا الذي تصدى لركلة جزاء من روبرت ليفاندوفسكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى