المنوعات

السودان يتعهد بالتزامه بإعلان مسقط لمقاومة مضادات الميكروبات

أكد السودان تأييده والتزامه بالعمل بإعلان مسقط الصادر اليوم في ختام أعمال المؤتمر العالمي الثالث لمقاومة مضادات الميكروبات الذي يشارك فيه عدد من  الوزراء من داخل سلطنة عمان وأكثر من (30) وزيرًا وممثلًا لأكثر من (40) دولة من دول العالم.

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد شدّد وزير الثروة الحيوانية حافظ عبدالنبي في كلمته اليوم في ختام أعمال المؤتمر بسلطنة عمان على أهمية مواجهة التحديات الناجمة عن مقاومة مضادات الميكروبات المؤثرة على الإنسان والحيوان.

وأبان الوزير أن السودان لديه خطة عمل وطنية لمقاومة مضادات الميكروبات بالتعاون مع منظمتي الأغذية والزراعة والصحة العالمية أقرّت في العام 2018.

ولفت وزير الثروة الحيوانية إلى تنفيذ مشروع تجريبي لمقاومة مضادات الميكروبات بدعم مشترك من منظمتي الصحة العالمية والأغذية. كما أشار إلى تقديم منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) دعمًا كبيرًا من صندوق “فليمنغ” في مجال الدعم الفني والتدريب لمساعدة المختبرات البيطرية على مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات.

وناشد الوزير أصحاب المصلحة بالمزيد من الدعم نظرًا إلى حجم الاحتياجات لمقاومة مضادات الميكروبات، مشيدًا بالدعم “المقدر” الذي يتلقاه السودان من منظمة الأغذية والزراعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى