الأخبار

دارفور : الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

أكد والي وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر على ضرورة تبصير العالم والمجتمع المحلي بقيمة المرأة ودورها في المجتمع، مضيفاً أن محاربة العنف ضد المرأة يحتاج إلى مزيد من التوعية والإرشاد بأهمية دور المرأة فى المجتمع .
جاء ذلك لدى مخاطبته أمس بالساحة الشعبية بزالنجي الإحتفال باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المراة، والذي نظمته إدارة المرأة والأسرة والطفل بوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بوسط دارفور بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية والمنظمات الإنسانية العاملة بالولاية .
وأكد الأستاذ سعد وقوفه مع قضايا المرأة بالولاية في كل المجالات بالتركيز على مجالي التعليم والصحة.
من جانبه أبان الأستاذ أحمد نصر الدين مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالإنابة أن الهدف الأساسي من الإحتفال بهذا اليوم هو رفع الوعي بمدى المشكلات التي تتعرض لها المرأة حول العالم وبالولاية على وجه الخصوص.
وأكد مواصلتهم في تناول المشاكل التي تواجه المرأة بصورة شاملة خاصة الوقاية من العنف بكل أنواعه ورفع الوعي الإجتماعي والمضايقات التي تتعرض لها في أماكن العمل وحمايتها، إلى جانب العمل على توفير العلاج النفسي والإجتماعي والدعم التأهيلي للنساء المتضررات من العنف وتفعيل الهياكل القانونية وبناء الشفافية والثقة.
إلى ذلك قالت الأستاذة منى لقمان إبراهيم مدير إدارة المرأة والأسرة والطفل بوزارة الصحة بوسط دارفور إن إدارتها تعمل من أجل القضاء على العنف ضد المرأة وقالت إن هذا اليوم يعتبر من أميز الأيام بالنسبة للمرأة في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى