الرياضة

في لقاء قوي و مثير آينتراخت فرانكفورت يصطدم بغلاسكو رينجرز في نهائي الدوري الأوروبي..

إعداد : Mohamed taha

يختتم اليوم الأربعاء أحد أكثر المواسم إثارة في تاريخ مسابقة الدوري الأوروبي عندما يلتقي آينتراخت فرانكفورت الألماني مع فريق غلاسكو رينجرز الأسكتلندي في المباراة النهائية للبطولة على ملعب “سانشيز بيزخوان” بمدينة إشبيلية الإسبانية..

و يتطلع كل من الفريقين إلى أن يصبح أول فريق من بلاده يحرز لقب البطولة بشكلها ومسماها الحالي حيث ستكون مباراة اليوم هي نهائي النسخة 13 في تاريخ الدوري الأوروبي منذ تغيير مسمى البطولة من كأس الاتحاد الأوروبي..
وعلى مدار الـ12 نسخة الماضية ، لم يسبق لأي فريق من ألمانيا أو أسكتلندا أن توج باللقب..

الفائز في مباراة اليوم سيتوج بلقبه الثاني في البطولات الأوروبية حيث سبق لآينتراخت التتويج بلقب هذه البطولة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) عندما تغلب بنتيجة هدف دون رد على بوروسيا مونشنغلادباخ إيابا بعدما خسر على ملعب الأخير 2 – 3 ذهابا في نهائي البطولة عام 1980 ..

وفي الجانب الآخر ، سبق لرينجرز التتويج بلقب بطولة كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس في 1972 بالتغلب على دينامو موسكو الروسي في المباراة النهائية التي أقيمت بمدينة برشلونة الإسبانية، وهو ما يمنح الفريق بعض التفاؤل قبل نهائي الأربعاء أيضا في إسبانيا..

ويشير سجل مباريات الفريقين في الدوري الأوروبي هذا الموسم على تفوق آينتراخت في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه حيث حقق الفريق الفوز في خمس من المباريات الستة التي خاضها خارج ملعبه بالبطولة هذا الموسم وإن حقق الفوز بهامش هدف واحد فقط في كل مباراة وتعادل في المباراة الأخرى بهدف لكل أمام فناربخشة التركي..

وفي ظل المستويات التي قدمها الفريقان هذا الموسم في هذه النسخة من البطولة مروراً بوصولهم نحو النهائي، يصعب التكهن بنتيجة لقاء اليوم و التي ستحسم مقعدا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.. حيث يتأهل حامل لقب الدوري الأوروبي إلى دوري الأبطال في الموسم التالي مباشرة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى