الأعمدة

سحر السامبا يعطل الساعات السويسرية والبرتغال تعاقب اوروغواي بثنائية وتتأهل وتحولها إلى جحيم جولة الحسم

& وضعت البرازيل نفسها في ثمن نهائي مونديال قطر بعد جهد وعطاء كبير حققت ثلاث نقاط غالية بفضل هدف سجله كاسميرو قبل خمس دقائق من نهاية المباراة ، بتسديدة نصف كرة سريعة تجاوزت الحارس يان سومر.
& بدأت سويسرا بداية رائعة ، حيث استحوذت على الكثير من الفترات واندفعت إلى الأمام في محاولة لتفادي حصار البرازيليين في منطقتها الخلفية .
& شهد الشوط الأول عرضية لرافينها إلى فينيسيوس جونيور في القائم الأيمن لسويسرا سددها بركبته وأنقذها الحارس يان سومر .
& وشهدت البداية البطيئة للشوط الثاني مرور عشر دقائق دون خطورة على المرمين ويمرر فينيسيوس عرضية ممتازة في اتجاه ريتشارليسون وتضيع فرصة أخرى واستمر اللعب سجالا بين الطرفين وفي الدقيقة 65 عندما سجل فينيسيوس هدفا الغاه نظام التسلل الآلي وتمكن كاسميرو من حل الشفرة السويسرية بهدف فوز ثمين اعطى السامبا مكانا في الدور ثمن النهائي ونال نجومية المباراة وبعدها أهدر رودريجو فرصة مضاعفة النتيجة بهدف ثاني وينتهى اللقاء بهدف وحيد وتتصدر البرازيل المجموعة السادسة بست نقاط وتجمد رصيد سويسرا عند النقطة الثالثة .
& لعبت البرازيل بطريقة (4-3-3) .
& نال كاسيميرو أعلى تقييم (8/10 ) قام بمهامه الدفاعية بشكل جيد وفعل ما في وسعه لمحاولة الحفاظ على سير الأمور في الهجوم وفي لحظة من سحر السامبا سجل هدفا بديعا .
& سويسرا لعبت بطريقة (4-2-3-1) وادت مباراة متوازنه لمعرفتها بخطورة هجوم السامبا .
& تركت البرازيل باب المنافسة على مصراعيها لخطف البطاقة الثانية بين الثلاثي سويسرا ثلاث نقاط. والكاميرون و صربيا لكل منهما نقطة .
& بعد مباراة ماراثونية شهدت ستة أهداف ، تعادل منتخبا الكاميرون وصربيا وقدموا مباراة هجومية مفتوحة منذ البداية وحتى الصافرة ونجح اسود الكاميرون في تحقيق التعادل بعد تأخرهم واحد ثلاثة رغم أنهم كانوا افتتحوا التسجيل عن طريق كاستيليتو في الدقيقة التاسعة والعشرين وجاء الرد الصربي مباغتا بتسجيل هدفين في غضون دقيقة عن طريق بافلوفيتش و سيرجي ميتروفيتش وبعد انطلاق الشوط الثاني عززوا تقدمهم بهدف ثالث بتوقيع الكسندر ميترو فيتش في الدقيقة الثالثة والستين وبعدها بدقيقة يقلص فينسيت أبوبكر النتيجة بأحراز الهدف الثاني للكاميرون ، دقيقتان فقط ويحقق أسود الكاميرون التعادل بواسطة نجم بايرن ميونخ إيريك موتينغ في أجمل لحظات المتعة والإثارة الكروية في المباراة التي شهدت مجهودات كبيرة من الفريقين استحقوا التعادل المثير .
& ولم يختلف الحال كثيرا في مواجهة غانا وكوريا الجنوبية التي شهدت صراع كبير على النقاط الثلاث ونجح المنتخب الغاني إسقاط شمسون الكوري بثلاثة أهداف لهدفين سجلها محمد ساليسو وهدفين لمحمد قدوس فيما أحرز هدفي كوريا الجنوبية تشو كيو سيونغ وبهذا الفوز وضع المنتخب الإفريقي أول ثلاث نقاط في رصيده ويحتل وصافة المجموعة السابعه خلف البرتغال التي حسمت تأهلها بفوزها على الأورغواي بهدفي المتألق برنو فيرنانديز وحظوظ الغاني للصعود مرهونه بالفوز أو التعادل في مباراته الأخيرة مع الاوروغواي مواجهة صعبة لأن الأخير يملك فرصة التأهل عبر الفوز فقط لامتلاكه نقطة من تعادله مع كوريا الجنوبية والأخيرة تواجه البرتغال في لقاء يدخلونه بشعار لابديل غير الفوز .
& حاول مدرب إنجلترا ثاوثغيت تخفيف الضغوطات عن كاهله بالتأمين على فرصة اللاعب فودن في مونديال قطر وذلك بعد الحملة الشرسة ضدة في المواقع البريطانية لعدم أعطاء لاعب مانشيستر سيتي الفرصة لإثبات قدراته في التشكيل الاساسي كونه أفضل موهبة إنجليزية في السنوات الاخيرة .
& هل يعود كريم بنزيما إلى صفوف الديوك وتكملة المونديال مع فرنسا خبر نزل من السماء لعشاق “البنز” أفضل لاعب في العالم والتعاطف معه لأنه أخر فرصة له للدفاع عن الوان الديوك في كأس العالم لاقتراب اعتزاله الكرة ، من القلب نتمنى ذلك .
& اخيرا قرر الثنائي اندريا انييلي ونيدفيد الاستقاله من إدارة يوفنتوس وترك الجمل بما حمل والسيدة العجوز تعاني اعراض الشيخوخة حتى أشعار أخر
المختصر المفيد : برنو فيرنانديز لاعب مهاري وجودة عالية مهضوم إعلامياً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى