اخبار العرب

حاكم الشارقة يوجه بدعم 400 درهم لفواتير الكهرباء لمتلقي المساعدات الاجتماعية

وجه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة «هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة»، بتقديم دعم من الشهر الجاري، قدره 400 درهم، تخصم من قيمة كل فاتورة خاصة بذوي الدخل المحدود.
أعلن ذلك سعيد بن سلطان السويدي، رئيس الهيئة عضو المجلس التنفيذي، عبر برنامج «الخط المباشر» من إذاعة وتلفزيون الشارقة، وقال انه تنفيذاً للتوجيهات السامية ومكارم سموّه السخية، برفع قيمة الدعم الاجتماعي للأسر ذوي الدخل المحدود، نفذت الهيئة حزمة مبادرات، بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية، بشأن المنتسبين للدائرة، من متلقي المساعدات الاجتماعية، وتواصلت الهيئة معها لتحديد أسماء المستفيدين من المكرمة الطيبة.
وقال إن الدائرة امتثالاً للتوجيهات السامية، ستسدد قيمة فواتير استهلاك كهرباء ومياه وغاز على أساس شهري، بقيمة 400 درهم لكل مستفيد، وستوفر الدعم الاجتماعي لـ 4500 مستفيد في مرحلة أولى، في مدن الامارة، مضيفاً أنه اعتمدت 20 مليون درهم للمكرمة الثانية، المتمثلة في رفع كفاءة الأجهزة الكهربائية لتوفير الطاقة، واستبدال مصابيح إنارة أحدث بالمصابيح الحالية، في منازل متلقي المساعدات الاجتماعية، فضلاً عن تقنيات اخرى حديثة، تسهم في إحداث وفرة في الطاقة الكهربائية لديهم بنسبة 40%.
10 آلاف مستفيد
وعبر «الخط المباشر» قالت عفاف المري، رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، عضو المجلس التنفيذي، إن صاحب السموّ حاكم الشارقة يولي الاهتمام دائماً بالمنتفعين من المساعدات الاجتماعية، كونهم الفئة الأضعف، خاصة مع ارتفاع الأسعار، وكلف المعيشة، وتعدّ فاتورة الكهرباء أحد أسباب ذلك، فيما تغيير الدعم الى مبلغ مقطوع يساعد هذه الاسر.
وأضافت أن الدفعة الأولى تشمل 4500 مستفيد من المكرمة السامية، وصولاً إلى عشرة آلاف مستفيد من الإعانات الاجتماعية، ذوي الدخل المنخفض. مشيرة إلى أن مبادرة الـ 20 مليون درهم لترشيد الكهرباء، ستحول منازل المستفيدين موفرةً للطاقة، حيث تستخدم فيها أنظمة صديقة للبيئة.
وأشارت الى ان الدائرة مستمرة منذ عشر سنوات في دراسة الإنفاق، وتوجيه النفقات من حيث ارتفاعها وانخفاضها في المجتمع، لدعم ذوي الدخل المنخفض بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى