اشتباكات - حروب

ألمانيا تتطلع للفوز على كوستاريكا وانتظار هدية إسبانية لمواصلة المشوار

يبحث منتخبا ألمانيا وكوستاريكا عن بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عندما يلتقيان على استاد البيت في المباراة الثالثة والأخيرة لهما في دور المجموعات لحساب المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا منتخبي إسبانيا واليابان.

وتتصدر إسبانيا حاليا ترتيب المجموعة بأربع نقاط، تليها اليابان وكوستاريكا ولكل منهما ثلاث نقاط (مع أفضلية لليابان بفارق الأهداف)، فيما يقبع المنتخب الألماني في ذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ويخوض المنتخب الألماني مواجهة ولا بديل له عن الفوز فيها للتأهل إلى ثمن النهائي ومواصلة المشوار في البطولة، خاصة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام اليابان بهدفين مقابل هدف واحد، والتعادل بهدف لمثله مع إسبانيا. ومن جانبه لن تكون مهمة المنتخب الكوستاريكي، الذي يشارك للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم والثالثة على التوالي، سهلة لكن المدرب واللاعبين أكدوا أنه لن يستسلموا ، وسيكافحون من أجل تحقيق الفوز في المباراة وتكرار إنجاز مونديال البرازيل 2014 ، عندما وصلت كوستاريكا إلى الدور ثمن النهائي من مجموعة ضمت آنذاك منتخبات إيطاليا وإنجلترا والأوروغواي، ثم تجاوز اليابان في دور الستة عشر، قبل أن تخسر في الدور ربع النهائي من هولندا بضربات الترجيح.
ترتيب المجموعة : إسبانيا 4 اليابان 4 كوستاريكا 3 ألمانيا 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى