أخبار الجريمة

عدوي أفلام الاكشن وسرقة السيارات تتحول إلى أم روابة

إنتقلت عدوى عملياتِ السلب والنهب التي إجتاحت مُعظم ولايات السُودان منذُ بدء الحرب إلى كردُفان .

فقد أفاد شُهود عيان بناءً على روايات سُكان محليين فإن مدينة ” أُم روابة ” قد شهدت عمليات نهب واسعة للعربات المواطنين .

ماحدث في أم روابة إنه في حوالي الساعة الثالثة والنص جاءت قوة مدججة بالسلاح يتكون من 12 فردًا بعربتين لاندكروز وعربة ” افانتي ” حاولوا قلع سيارة أحد المواطنيين تحت تهديد السلاح لكنه فرّ منهم وتبادل أهل صاحب العربة النار مع القوات التي إستطاعت في نهاية المطاف الإستيلاء على العربة بعد جرح أثنين من قوات الدعم السريع .

وفي حادثة أُخري جاءت نفس القوة بعربة ” بوكس ” في حي حمو حاولت الإستيلاء على عربة أخري داخل منزل أحد المواطنين لكن أهل الحي تبادلوا معهم النار لكنهم إنسحبوا بعد ان إستخدمت القوة النار بكثافة ضد أهل الحي .

حينما سمع سُكان حي أديب تبادل النار جاؤوا لنجدة سُكان حي ” حمو ” لتسفر المعركة عن جرح أثنين من المواطنيين وقتل واحد على يد قوات الدعم السريع .

إنسحبت القوة تدريجيًا إلى إرتكازها وأتت بقوة أُخري تعددها 5 تاتشرات اطلقت وابل من الرصاص بطريقة عشوائية على سُكان الحيّ وإستولت على سيارة سوزوكي صادفتهم في الطريق .

وأثناء خروج القوة من الحي حدثت إشتباكات عنيفة بين القوة التي إستقلت عربة السوزوكي واحدى مواطنيين الحي لتُسفر المواجهة عن تعطُل العربة ليصبوّا البنزين في العربة المتعطلة .

وقبل صلاة المغرب بدقائق جاء أحد عساكر الدعم السريع إلى أصحاب المحلات التجارية وكان مخمورًا ليسألهم مستنكرًا : ” ليه ماقفلتوا دكاكينكم .. القفلوا ديل أحسن منكم ..” ليطلق فيهم وابلًا من الرصاص سقط على اثره 3 مواطنيين في الأرض دون معرفة هل هم أحياء أم اموات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى