الأقتصاد

مسؤول جائزة خليفة للتمور : المهرجان قاطرة تنموية لتطوير القطاع وزيادة تنافس المزارعين

أكد دكتور عماد سعد المسئول الاعلامي لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ان سلسلة مهرجانات التمور تعد بمثابة قاطرة تنموية لتطوير القطاع، وتمثل قيمة مضافة لما تحقق وزيادة في سمعة التمور السودانية على المستوى الدولي بجانب زيادة تنافسية المزارعين لإنتاج التمور الجيدة.
واوضح في تصريح (لسونا) على هامش الإحتفال بالمهرجان الرابع للتمور السودانية، ان أمانة الجائزة نفذت ١٧ مهرجان منها ٦ بجمهورية مصر و٤ بالسودان و٤ في الاردن وواحد بموريتانيا وواحد في المغرب، والمكسيك مؤخرا.
وابان أن هذا المهرجان يشارك فيه أكثر من ٢٥٠ مزارع من مختلف الولايات السودانية و٣٠ مزارع من ٦ دول عربية، وقال إن هؤلاء يمثلون قيمة مضافة للتجارب وتبادل الخبرات بين مزارعي نخيل التمر على المستوى العربي.
وأضاف أن المهرجان بمثابة بوتقة تنصهر فيها كل الخبرات من أجل تقديم الأفضل لذلك تتم المشاركات من الدول لعكس التجارب والخبرات، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من وزارات الزراعة من أجل تنمية وتطوير القطاع.
وأفاد أنه من ضمن العناصر المرافقة للمهرجان ندوة علمية تبحث في تحديات هذا القطاع بشكل علمي إضافة إلى المعرض المصاحب.
وقال إن المهرجان يحظى باهتمام ورعاية كبيرة من القيادة الرشيدة في جمهورية السودان ودعم خاص من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، ومتابعة معالي نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس أمناء الجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى