الرياضة

النسخة السابعة من “عربية السيدات” تشهد مشاركة 560 لاعبة من 15 دولة

بطلات سورية يخضن منافسات أكبر حدث رياضي عربي للمرأة بـ6 فرق رياضية

تواصل بطلات الجمهورية العربية السورية تمثيل رياضتها العريقة في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بمشاركتهن في النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2024، تحت شعار “لكل بطلة حكاية ترويها الملاعب”، من خلال 6 فرق رياضية تغطي ستاً من الألعاب الثمانية المعتمدة، وهي: كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه، وكرة الطاولة، وألعاب القوى، والمبارزة, حيث تفتتح فعاليات البطولة في الثاني من فبراير المقبل على مسرح المجاز بالشارقة.
وتأتي مشاركة بطلات سورية في البطولة النسائية الأكبر في الوطن العربي، بعد الإنجازات المشرفة التي حصدت من خلالها ناشئات سورية لقب بطولة اتحاد غرب آسيا الرابعة لكرة القدم 2023 التي استضافتها المملكة الأردنية الهاشمية، وتتويج منتخب سورية للواعدات بكرة القدم بلقب بطولة اتحاد غرب آسيا الثانية للواعدات 2023 التي استضافها ملعب “البولو” بمدينة الحسين للشباب في الأردن.
وتنطلق النسخة السابعة “عربية السيدات” في الثاني من فبراير المقبل، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وبمشاركة سورية قوية من 6 فرق رياضية تنتمي لـ5 أندية سورية هي: الثورة، تلدرة،المحافظة، نصيب، الشرطة، ضمن 63 فريقاً و560 لاعبة من 15 دولة عربية.
ألعاب القوى تتصدر
وحققت ألعاب القوى أكبر عدد من المشاركات على صعيد الفرق، حيث يخوض منافساتها 12 فريقاً رياضياً من إجمالي الفرق المشاركة، تلتها كرة الطائرة بواقع 9 فرق، ثم كرة السلة والكاراتيه اللتين يخوض منافسات كل منهما 8 فرق، أما كرة الطاولة فجاءت في المرتبة الثالثة بين الألعاب بواقع 7 فرق، بينما ينافس على ذهب البطولة 6 فرق، في كل من لعبتي القوس والسهم والمبارزة، وحلت أخيراً بين الألعاب الرماية بواقع 5 فرق تستعد لمواجهاتها.
8 منشآت رياضية تستقبل المنافسات
وتستعد 8 منشآت رياضية متوزعة على مختلف أنحاء إمارة الشارقة لاستضافة منافسات وتدريبات الدورة السابعة، حيث ستكون صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي الشارقة بمنطقة سمنان ونادي الشارقة بمنطقة البطائح مسرحاً لمباريات وتدريبات كرة السلة، بينما تستضيف صالة مؤسسة رياضة المرأة ونادي خورفكان الرياضي منافسات وتدريبات كرة الطائرة.
أما الكاراتيه فتقام مبارياتها وتدريباتها في مركز الطفل بالقرائن، وتدريبات ومنافسات الطاولة في نادي الشارقة بمنطقة الحزانة وصالة مؤسسة رياضة المرأة، التي تحتضن أيضاً منافسات وتدريبات المبارزة. ويستضيف نادي الثقة منافسات ألعاب القوى، وتقام تدريباتها في نادي الشارقة بالحزانة، أما الرماية فتخوض اللاعبات مبارياتها وتدريباتها في نادي الذيد.
وعلى صعيد جدول المسابقات والتتويج للألعاب، تمّ تحديد مسابقات وتتويج “المبارزة” في 4 فبراير، فيما ومسابقات وتتويج “الرماية” يوم 9 فبراير، بينما تم تحديد منافسات وتتويج “ألعاب القوى” و”القوس والسهم” في 10 فبراير، على أن تكون مسابقات وتتويج “الكاراتيه” و”كرة الطاولة” في 11 فبراير، ومسابقات وتتويج “كرة الطائرة” و”كرة السلة” في 12 فبراير.
وحددت اللجنة المنظمة العليا للنسخة السابعة من الدورة موعد الاجتماعات الفنية في الأول من فبراير لمنافسات المبارزة، وفي الثاني من فبراير لكرة السلة والطائرة والرماية، فيما سيعقد في 6 فبراير اجتماع كرة الطاولة والقوس والسهم، يليه 7 فبراير للكاراتيه وألعاب القوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى