مونديال قطر

الأوروغواي تبحث عن بلوغ الدور الثاني أمام غانا

يبحث منتخب الأوروغواي الأول لكرة القدم عن بلوغ الدور الثاني من نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 عندما يواجه منتخب غانا على استاد الجنوب ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة التي تضم أيضاً منتخبي البرتغال متصدر المجموعة وكوريا الجنوبية الثالث.

وتحتل الأوروغواي المركز الأخير في المجموعة الثامنة بنقطة واحدة من تعادلها مع كوريا الجنوبية بدون أهداف، وخسارتها أمام البرتغال بهدفين دون رد.

ويتواجد المنتخب الغاني في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بخسارته في الجولة الأولى أمام نظيره البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفوزه في الجولة الثانية على كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتأهلت البرتغال (6 نقاط) بالفعل ويمكنها الحصول على المركز الأول بالتعادل أو الفوز على كوريا الجنوبية، وبإمكان غانا التأهل إذا فازت على الأوروغواي.

وستخرج الأوروغواي وكوريا الجنوبية من البطولة إذا خسرا أو تعادلا، ولا يزال بإمكان الأوروغواي تحقيق الفوز إذا لم تهزم كوريا الجنوبية البرتغال، وفي حال انتصر الفريقان، فسيتم تحديد المركز الثاني بينهما بفارق الأهداف.

وسيتأهل المنتخب الغاني في حال فوزه على الأوروغواي غداً، وفي حال تعادله سيتأهل شرط عدم فوز منتخب كوريا الجنوبية، أما في حال فوز الأخير سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

ويعرف منتخب الأوروغواي الذي تُوج باللقب العالمي مرتين بأنه يدافع عن حظوظه لآخر رمق، فهو يفوز تارة ويخسر تارة أخرى، لكنه لا يعرف الاستسلام.
ترتيب المجموعة البرتغال 6 غانا 3 كوريا الجنوبية 1 أوروغواي 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى