اشتباكات - حروب

الكاميرون تواجه البرازيل بأمل الفوز والتأهل لثمن النهائي

تحدٍ جديد ينتظر جماهير المونديال باستاد لوسيل، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك عندما يصطدم المنتخب الكاميروني بنظيره البرازيلي أكثر منتخبات العالم تتويجاً بلقب المونديال بخمسة ألقاب ويتطلع للسادسة في نسخة قطر.

ويتمثل التحدي في بحث المنتخب الكاميروني عن النقطة الرابعة في رصيده والكفاح من أجل التأهل للدور ثمن النهائي من المونديال، بعد أن حصد المنتخب نقطة واحدة وضعته في المركز الثالث للمجموعة ويسعى للفوز على البرازيل المتصدر بست نقاط من انتصارين.

ولن يكون أمام المنتخب الكاميروني خياراً سوى الفوز إذا أراد التأهل على أمل أن تخدمه نتيجة مباراة سويسرا وصربيا التي تُقام في نفس التوقيت.

وتبدو مهمة الكاميروني صعبة غير أنها ليست مستحيلة، فالفوز على البرازيل يتطلب أداءً مختلفاً وقوة كاملة في المباراة وعزيمة لا تلين، وقد أكمل الكاميروني تحضيراته للمباراة بشعار واحد هو الفوز والانتظار من أجل التأهل، حيث إن حاجة المنتخب للتأهل تتطلب منه حصد النقاط الثلاث من أقوى المنتخبات في تاريخ المونديال ثم خدمة من المباراة الأخرى بين سويسرا وصربيا بتعثر منتخب سويسرا.

وبالمقابل لن يقبل منتخب البرازيل بالخسارة بعد أن حقق فوزين على كل من صربيا وسويسرا وجمع ست نقاط تأهل بها لثمن النهائي ويبحث عن الفوز الثالث لصدارة المجموعة وملاقاة المنتخب الحاصل على المركز الثاني في المجموعة الثامنة التي تأهل منها المنتخب البرتغالي حتى الآن.
ترتيب المجموعة البرازيل 6 سويسرا 3 الكاميرون 1 صربيا 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى