اشتباكات - حروب

مدرب منتخب اليابان: علينا تقبل الخسارة بركلات الترجيح

قال “هاجيمي موريياسو” مدرب منتخب اليابان، إن عليهم تقبل الخسارة أمام منتخب كرواتيا اليوم في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، معرباً عن رضاه على المستوى الذي ظهر عليه لاعبوه في المواجهة، مؤكداً أنهم كانوا الأقرب للفوز والتأهل لولا الخسارة بركلات الترجيح.

وقال “موريياسو”، في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة، إن المستوى المتطور لمنتخبه الذي أظهره خلال البطولة حتى خسارته بركلات الترجيح، وقبل ذلك الفوز على منتخبات كبيرة مرشّحة للقب كالمنتخبين الألماني والإسباني، يؤكد أن كرة القدم اليابانية تمضي في تطورها، وتستطيع التطور أكثر إذا واصلت العمل من أجل ذلك، لافتاً إلى أن اللاعبين اليابانيين المحترفين خارج اليابان كان لهم الأثر في النتائج الجيدة المُحققة خلال هذه البطولة، حيث ساهموا مع بقية اللاعبين في الظهور الرائع للمنتخب في كأس العالم”.

وأضاف: “لقد أدينا مواجهة قوية وفي النهاية خسرنا بركلات الترجيح وعلينا تقبل النتيجة، ولا أعتقد أن لاعبينا كانوا تحت الضغط أو في حالة نفسية غير مواتية خلال ركلات الترجيح ولذلك خسروا، لكن الصحيح هو أن حارس مرمى كرواتيا كان في أفضل حالاته وهذه كرة القدم نتقبلها بكل ظروفها”.

وأوضح “الخروج من دور ثمن النهائي لا ينفي ما قدّمناه في دور المجموعات، وللأسف رغم كل ما قدّمناه لم نستطع تجاوز حاجز دور الـ 16 في كل مشاركاتنا بكأس العالم، لكننا أيضاً تمكنّا من تحقيق انتصارات تاريخية في هذه البطولة أمام ألمانيا وإسبانيا وأثبتنا أننا نستطيع الفوز على أي منتخب”.. مشيراً “إلى أنه يجب استثمار ما حدث وما تحقق لنا والبناء عليه في المستقبل وقد تحدّثت مع اللاعبين حول ذلك ومع بقية الجهازين الفني والإداري”.

وكانت اليابان قد خسرت أمام كرواتيا بنتيجة 3/1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي للمباراة بنتيجة 1/1 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى