المنوعات

المركز القومي لثقافة الطفل بالخرطوم يكرم أحمد موسى عبدالله

اقام المركز القومي لثقافة الطفل اليوم بقاعة هاشم الخير بوزارة الثقافة والإعلام حفل تكريم لأحد رواده المعاشيين، الاستاذ احمد موسى عبد الله ، تقديرا وعرفانا لسنين خدمته التي افناها في خدمة المركز وخدمة اطفاله ، وذلك بتشريف وزير الثقافة والإعلام المكلف د. جراهام عبد القادر ووكيل الوزارة دكتور نصر الدين احمد محمد ، وحضور لفيف من اهل الثقافة ، واسرة المحتفى به .
وخلال مخاطبته حفل التكريم اكد وزير الثقافة والإعلام المكلف ، دكتور جراهام عبدالقادر ان مركز ثقافة الطفل يضطلع بدور ثقافي تربوي ، فضلاً عن غرس الابداع لدى الطفل مما يعزز فيه القيم الفاضلة.
وامتتدح المحتفى به الاستاذ احمد موسى الذي يمثل واحدا من نجوم الثقافة، ووصفه بالطفل في صفائه ونقائه، مشيرا الى انه كان ابا واخا للأطفال، معربا عن سعادته بهذا الاحتفال، ومشيدا بإدارة المركز القومي لثقافة الطفل ، على رأسهم الأستاذة امال الباقوري، داعيا لقيام انشطة ثقافية شاملة للطفل (مهرجان الطفل).
كما اشاد بالأطفال الذين قدموا البرنامج المصاحب متوقعا لهم مستقبلا مشرقا في المجال الاعلامي، وتعهد بتكريم المعاشيين الذين ترجلوا عن العمل بالوزارة باعتبارهم مبدعين وشركاء في الهم الثقافي.
في ذات السياق اشاد وكيل الوزارة دكتور نصر الدين احمد محمد بمركز ثقافة الطفل بنشاط المجلس الدؤوب ، مهنئا المحتفى به الاستاذ احمد موسى متمنيا له بحياة سعيدة .
واستعرضت الأستاذة أسماء اسماعيل حميدة (ماما أسماء) السيرة الذاتية للمحتفى به معتبرة المعاش بداية حياة جديدة .
وكان الاحتفال قد استهل بكلمات ترحيبية من قبل مديرة المركز الاستاذة امال باقورى ، حيت فيها الحضور والمحتفى به واسرته وزملائه، واشارت إلى المساهمين في هذا التكريم.
وتحدث المحتفى به الاستاذ احمد موسى معبرا عن سعادته بهذا التكريم الذي خاطب الوجدان ، مشيداً بمديرة المركز الأستاذة امال باقوري والاستاذة اسماء اسماعيل حميدة من مؤسسي المركز ، شاكرا للذين اتاحوا له الفرصة ليكون في هذا المكان .
فيما أعربت الطفلة جود باسم نيابة عن زملائها بجهود الأستاذ أحمد موسى

شمل الحفل عدة فقرات، بمشاركة الطفلات نبأ الطريفي، ولجين المعتز بالله، و قدم عضو هيئة حلمنتيش، الاستاذ زهير محمد احمد دفع الله (المغرد الزريابي) فقرة كوميدية.
وفي الختام تم تكريم المحتفى به من قبل الجهات المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى