اشتباكات - حروب

أسود الأطلسي يكتبون التاريخ و يصنعون الحدث امام المنتخب الإسباني في المونديال القطري 2022‪

إعداد :Mohamed taha

حسم المنتخب المغربي المواجهة التي جمعته بنظيره الإسباني في ثمن نهائي كأس العالم بقطر، لصالحه عندما نجح في الاطاحه بالمنتخب الإسباني و التأهل إلى دور ربع نهائي بركلات الترجيح..
حيث بات منتخب المغرب أول منتخب عربي يصل لربع نهائي كأس العالم والرابع إفريقيا بعد الكاميرون والسنغال وغانا..

وشهدت تشكيلة المغرب تغييرا وحيدا عن الذي تغلّب على كندا في ختام دور المجموعات، بعودة سليم أملاح لخط الوسط على حساب عبد الحميد صابري.

بينما شهد التشكيل الإسباني عدة تعديلات مهمة، إذ دفع لويس إنريكي بـ ماركوس يورينتي في مركز الظهير الأيمن على حساب داني كارباخال وسيزار أزبيليكويتا.
كما عاد لويس إنريكي للتعويل على ماركو أسينسيو كمهاجم وهمي على حساب ألفارو موراتا.

و ظل اللقاء متوازنا بين الطرفين في الدقائق الأولى و كاد منتخب المغرب أن يستقبل الهدف الأول عقب ضغط قوي من إسباني على حدود منقطة الجزاء لتصل الكرة لمنطقة جزاء المغرب فارتطمت التسديدة الأولى بالعارضة ثم أبعد سفيان إمرابط الكرة الثانية من على الخط ببسالة، لكن الحكم رفع راية التسلل.

في الدقيقة 32 أطلق نصير مزراوي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها أوناي سيمون على مرتين.

بدأ منتخب المغرب محاولاته لتهديد مرمى إسبانيا، وفي الدقيقة 42 أرسل سفيان بوفال عرضية متقنة من الجهة اليسرى لداخل منطقة الجزاء لكن رأسية نايف أكرد مرت أعلى العارضة.

وكاد منتخب المغرب أن يخطف هدفا قاتلا بكرة سريعة وصلت إلى حكيمي الذي أرسل عرضية مهدها صابيري برأسية تسلمها شديرة وسدد كرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 86.

في الدقيقة 89 من مرتدة إسبانية سريعة وصلت الكرة إلى موراتا الذي توغل داخل المنطقة وأرسل عرضية أرضية للخلف صوب نيكو ويليامز لكن سفيان إمرابط تدخل في الوقت المناسب..

الوقت الأصلي والإضافي انتهيا بالتعادل و احتكم المنتخبين الى ركلات الترجيح التي برع فيها الحارس ياسين بونو و تصدها لها جميعاً..

بهذه النتيجة ينتصر أسود الأطلس ويبلغو ربع نهائي كأس العالم 2022. وينتظر منتخب المغرب هوية منافسه في ربع النهائي في الفائز بين سويسرا والبرتغال..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى