اشتباكات - حروب

مدرب سويسرا: حزين للخروج من المونديال بهذه الخسارة الكبيرة أمام البرتغال

اعتبر مراد ياكين مدرب منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، ان منتخب البرتغال كان الأفضل في المباراة التي جمعتهما الليلة في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وانتهت بخسارتهم (1 – 6).

وقال ياكين ، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، : “لقد لعبنا بخطة دفاعية لم تحقق النجاح أمام البرتغال، وأخفقنا في المباراة، ونعترف أن المنافس كان أفضل منا وأسرع أيضا، وعلينا أن نتقبل الخسارة”.

وأضاف “لم نتمكن من تقديم المستوى الجيد في المباراة. منتخب البرتغال كان الأفضل في كل الجوانب واتقدم له بالتهنئة على تأهله إلى دور ربع نهائي البطولة”.

وتابع مدرب منتخب سويسرا قائلا : “لقد وضعنا استراتيجية لخوض المباراة لكن المنافس قرأ طريقة لعبنا وكان الأكثر استحواذا في المباراة”.

وأعرب ياكين عن حزنه لهذه الخسارة الكبيرة والخروج من المونديال بهذه الطريقة رغم البداية القوية والأداء الجيد في دور المجموعات، مشيرا إلى أنه كان يمني النفسي بتحقيق الفوز في مباراة الليلة واسعاد الجماهير في سويسرا، ولكن الواقع الفرض نفسه، والمنافس كان الأفضل في كل شيء والأكثر تنظيما.

يشار إلى أن سويسرا قد تأهلت لدور الـ16 بعد أن حلّت في المركز الثاني للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن البرازيل المتصدرة.

وفازت سويسرا في دور المجموعات على الكاميرون بهدف دون رد في الجولة الأولى، ثم خسرت أمام البرازيل بهدف دون رد في الجولة الثانية، وتغلبت على صربيا بنتيجة (3 – 2) في الجولة الثالثة والأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى