الرياضة

اللجنة الأولمبية السودانية تنفي القبض على سكرتيرها محمود السر

نفت اللجنة الأولمبية السودانية إلقاء القبض على سكرتيرها، البروفيسور محمود السر، موضحة بأن ما تم تكليف من المحكمة بالحضور في قضية قانونية مع اللاعب الدولي السابق نميري احمد سعيد، وأكدت الأولمبية في بيان لها اليوم احترامها للقانون وان أبوابها مفتوحة لتلقي الاخبار من مصادرها .
فيما يلي نص البيان :
تداولت عدد من أجهزة الإعلام ووسائط التواصل الإجتماعي خبرعن إلقاء الشرطة القبض على سكرتير اللجنة الأولمبية البروفيسور محمود السر، على خلفية بلاغ من اللاعب السابق نميري أحمد سعيد وتود اللجنة الأولمبية أن توضح الأتي:
إن الإجراء الذي تم ليس أمر قبض وإنما هو أمر تكليف لسكرتير اللجنة الأولمبية بالحضور الى المحكمة في قضية بدأت إجراءاتها منذ العام 2009 وتتعلق بإيجار اللاعب نميري لكافتريا النادي الأولمبي و قام بعد ذلك بإيجارها من الباطن ودخل الطرفان في نزاع قانوني إنتهى بقرار من المحكمة بالإخلاء و تغريم اللاعب الذي لم يدفع الغرامة وقررت المحكمة إصدار أمر قبض في مواجهته وتمت تسوية الموضوع بعد تدخل شخصيات رياضية أبرزها قيادات إتحاد كرة القدم السوداني في ذلك الوقت د. معتصم جعفر ومجدي شمس الدين.
وتجدد النزاع القانوني مرة اخرى في العام 2016 بعد قيام اللاعب برفع دعوى قضائية مطالبا بتعويض مالي نظير أعمال صيانة للكافتريا ومعينات للعمل و أشياء أخرى، إستمر النزاع منذ ذلك الوقت حيث تعددت فيه مجالس إدارة اللجنة الأولمبية وتدرجت القضية في مراحل التقاضي المختلفة الى أن وصلت المحكمة القومية العليا.
صدر حكم نهائي بتعويض الشاكي مبلغ (6) مليار وأصدرت امر تنفيذ للحكم

في مواجهة اللجنة الأولمبية السودانية التي قامت أمس بإبداع المبلغ كاملا في المحكمة علما بأن المحكمة و مع بداية القضية قامت بحجز مبلغ (7) ألف يورو من حساب اللجنة الأولمبية .
تؤكد اللجنة الأولمبية السودانية إحترامها للقانون وأن أبوابها مفتوحة للجميع لتلقي المعلومة الصحيحة من مصادرها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى