اشتباكات - حروب

في قمة أوروبية باستاد البيت غدا .. فرنسا تسعى لتخطي عقبة إنجلترا ومواصلة الدفاع عن لقبها

يتطلع المنتخب الفرنسي لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه، الناجحة حتى الآن، ومواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية وبلوغ نصف نهائي بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، عندما يواجه نظيره الإنجليزي غدا /السبت/ على استاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمونديال.

وفي مشواره إلى ربع النهائي، تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الرابعة في الدور الأول برصيد 6 نقاط بعد الفوز على أستراليا بنتيجة (4 -1) في الجولة الأولى، ثم تغلب على الدنمارك بنتيجة (2 – 1) في الجولة الثانية، قبل أن يخسر في الجولة الثالثة أمام تونس بهدف دون رد، وواصل عروضه القوية في دور الـ16 ، وتغلب على بولندا (3- 1).

وتسعى فرنسا إلى أن تصبح أول دولة تفوز بالبطولة مرتين متتاليتين منذ أن فعلتها البرازيل في 1958 و1962، وتعول في مسعاها على نجمها كيليان مبابي أحد أبرز لاعبي البطولة لغاية الآن، بعدما سجل 5 أهداف في أربع مباريات، كان من ضمنها هدفان في المباراة أمام بولندا، كما أسهم في صناعة الفرص لزملائه؛ ومهاجمها أوليفييه جيرو الذي سجل ثلاثة أهداف حتى الآن في البطولة، وضعته في صدارة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي.

في المقابل، يتطلع المنتخب الإنجليزي في مباراة الغد لمواصلة انتصاراته التاريخية على نظيره الفرنسي وحصد التأهل لنصف نهائي المونديال.

وحققت إنجلترا نتائج إيجابية إلى حد الآن في المونديال، حيث تصدرت في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فازت على إيران (6- 2) وتعادلت مع الولايات المتحدة من دون أهداف، ثم فازت على ويلز بثلاثية دون رد.. وفي دور الـ16 تغلبت على السنغال بثلاثية نظيفة لتصعد لربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى