اشتباكات - حروب

هاري كين: حضرنا للدوحة من أجل الفوز والوصول إلى النهائي

أكد قائد المنتخب الإنجليزي “هاري كين” جاهزيتهم الكاملة للمباراة أمام المنتخب الفرنسي في الدور ربع النهائي لكأس العالم FIFA قطر 2022، وقال إنهم حضروا للدوحة من أجل الفوز في المباريات والوصول للنهائي على أقل تقدير.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء /اليوم/: “إن المنتخب الإنجليزي استفاد كثيراً من تطور الدوري الإنجليزي، ويحتاج اللاعبون صغار السن للمُساعدة من أصحاب الخبرات من أجل الارتقاء بالمستوى لخدمة المنتخب، وهو ما يحدث الآن من مزج بين اللاعبين الشباب والخبرات”.

وأبدى “هاري كين” سعادته بالتجاوب الكبير الذي يجده من زملائه اللاعبين، كاشفاً أنه تحدّث مع زميله “رحيم سترلينغ” الذي عاد مرة أخرى للمنتخب الإنجليزي بالدوحة بعد أن غادر إلى لندن بسبب ظروف عائلية والتمس منه جاهزية كبيرة للدخول في المباراة.

وشدّد قائد المنتخب الإنجليزي على أنهم يفكّرون بجدية في الكأس والفوز به، لذلك سيتعاملون مع المباراة على أساس أنها نهائي ويجب الظفر بها.

ووصف “كين” النجم الفرنسي كليان مبابي باللاعب الرائع في العالم ومن الصعب إيقافه، ولكن في كرة القدم تكمن التحديات في كيفية إيجاد الطريقة للحد من خطورة اللاعبين المميزين ومعرفة كيفية التفوق عليهم.

واعتبر “هاري كين” مواجهة حارس مرمى فرنسا وزميله في نادي توتنهام بالمواجهة القوية ولا علاقة لها بالصداقة.. وأشاد كين بزميله جود بلينغهام وقال إنه من اللاعبين الواعدين والمميزين في المستوى وسيكون لاعب المستقبل بعد أن أثبت أنه لاعب ممتاز في أول مشاركة له في المونديال.

وتابع “هاري كين” أن المنتخب الإنجليزي مُطالب بإثبات جدارته في المباراة غداً أمام فرنسا بعد أن حمل طموحات الكرة الإنجليزية ونجح في مبارياته للمرحلة الماضية.

وامتدح قائد المنتخب الإنجليزي زميله في توتنهام حارس مرمى المنتخب الفرنسي “هوغو لوريس” وقال: “إنه من أكثر اللاعبين خبرة وثباتاً وقد عرفه كقائد حقيقي في نادي توتنهام وتعلّم منه الكثير، ولكن في مواجهة الغد سيكون الأمر مختلفاً”، مشيراً إلى أن المنتخب الإنجليزي استعد جيداً لهذه المباراة من كل الجوانب بما فيها ركلات الترجيح في حال حدوثها.

وأوضح كين أن المباراة يمكن أن تحسم من جزئيات صغيرة مثل الركلات والحلول الفردية ولكن في كل الأحوال ستكون مباراة قوية، حسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى