اشتباكات - حروب

لويس فان خال: نشعر بالإحباط للخروج من المونديال ومهمتي مع هولندا انتهت

أكد لويس فان خال مدرب المنتخب الهولندي، أن الحظ لم يساند منتخب بلاده في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بعد الخسارة التي مني بها من نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح (4 – 3 ) عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لمثلهما في مواجهة الدور ربع النهائي، معلنا عن انتهاء مهمته مع منتخب “الطواحين”.

وقال لويس فان خال، في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قدمنا مستوى جيدا جدا في المباراة خصوصا في الشوط الثاني، إلا أننا ارتكبنا بعض الأخطاء التي كلفتنا التأخر بهدفين، لكننا غيرنا الكثير من الأمور من بينها طريقة اللعب، وهاجمنا بشكل مكثف وأظهرنا ردة فعل قوية مكنتنا من العودة إلى المباراة في وقت متأخر جدا، مضيفا “إن المباراة ذهبت إلى ركلات الترجيح، واعتقد أن الحظ لم يساندنا وخسرنا المباراة”.

وأعرب عن شعوره بالإحباط حيال الخسارة والخروج، لكنه أكد فخره بلاعبيه وبما قدموه، مثلما هم راضون عن الصورة التي ظهروا بها في المونديال بشكل عام لأنهم بذلوا قصارى جهدهم من أجل موصلة المشوار، وما أدل على ذلك عودتهم في المباراة في وقت متأخر جدا، وحققوا التعادل.

وشدد المدرب الهولندي على أن لاعبيه دافعوا عن حظوظهم حتى آخر رمق، لكن لسوء الحظ تم إهدار الركلتين الأولى والثانية ما سبب ضغطا كبيرا على بقية المنفذين وعلى الحارس على حد سواء.

وختم فان خال حديثه بالقول إن مباراة الليلة هي آخر مباراة له مع منتخب بلاده حسب العقد المبرم بينه والاتحاد المحلي لكرة القدم، لافتا إلى أنه قاد المنتخب “البرتقالي” في ثلاث حقبات، وفي الثالثة والأخيرة أشرف على عشرين مباراة لم يخسر في أي منها، على اعتبار أن النتيجة الرسمية لمواجهة الأرجنتين هي التعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى