اشتباكات - حروب

منتخب فرنسا يستمر في الدفاع عن لقبة بتخطي إنجلترا و التأهل إلى نصف النهائي..

إعداد :Mohamed taha

واصل حامل لقب النسخة الماضية المنتخب الفرنسي الدفاع عن لقبه و التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم (قطر 2022)، بعد الفوز المثير على نظيره المنتخب الإنجليزي بنتيجة “هدفين مقابل هدف “على أرضية ملعب ” البيت “.

وسجل المنتخب الفرنسي هدف التقدم عن طريق أوريلين تشواميني في الدقيقة 17 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك بيكفورد بعد تمريرة من انطوان جريزمان..

و رد المنتخب الإنجليزي سريعاً عبر قائده هاري كين من تسديدة قوية و لكن  الحارس الفرنسي هوغو لوريس كان يقظاً و تصدى ببراعه لها..

و في النصف الثاني دخل المنتخب الإنجليزي باحثاً عن ادراك التعادل و هذا ما نجح فيه عند الدقيقة 54 باحراز هدف التعادل عن طريق هاري كين من ركلة جزاء تسبب بها تشاوميني عندما عرقل بوكايو ساكا داخل منطقه الجزاء..

و في الدقيقة 78 خطف المنتخب الفرنسي هدف الفوز هدف الثاني عن طريق الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا أوليفيه جيرو برأسية محكمه بعد ما استغل عرضية زميله جريزمان..

و سنحت فرصه محققه للمنتخب الإنجليزي من أجل ابعودة في النتيجة عند الدقيقة 84، عندما احتسب الحكم ركلة جزاء مجدداً لصالح إنجلترا و لكن هذه المره فشل هاري كين في وضعها في الشباك..

لتنتهي عليها نتيجة اللقاء بفوز فرنسا و التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، حيث وسيواجه المنتخب الفرنسي نظيره المغربي في الدور المقبل..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى