أخبار الجريمةالأخبار

مصابو ثورة ديسمبر يقررون الاعتصام امام مجلس الوزراء اليوم

 

يعتصم ما يقارب الـــ(6) آلاف من مصابي ثورة ديسمبر المجيدة، ضمنهم الذين تعرضوا لاصابات بعد انقلاب 25 من أكتوبر بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتكملة علاج جميع الحالات التي يجب أن يتم علاجها بالخارج، بجانب حل اللجنة الفنية التابعة لمجلس الوزراء والخاصة بعلاج المصابين.

وقال مسئول المكتب الطبي لمصابي ثورة ديسمبر المجيدة، المهندس مصطفى أحمد خليل، لـ(الحراك): إن المصابين يطالبون بتكوين لجنة تضم بعضا منهم بجانب كوادر طبية مؤهلة وبمشاركة فعالة من القمسيون الطبي للتوصية لعلاج المصابين بدلا عن لجنة مجلس الوزراء.

وكانت لجنة مجلس الوزراء قد تم حلها بتوصية من الدكتور حمدوك بعد مطالبة المصابين بذلك قبيل الانقلاب بأيام قليلة الا ان الانقلاب قام باعادتها مرة أخرى إلى العمل. وأوضح مصطفى أن المصابين الذين تم إرسالهم للخارج للعلاج عادوا دون أن يكملوا العلاج الأمر الذي أدى إلى تدهور حالاتهم الصحية بشكل مريع، وأشار إلى أن من بينهم مصابون بالنخاع الشوكي عاد ستة منهم بتقرحات في الجلد.

وعلى صعيد متصل كشف مصطفى أحمد خليل عن أن عدد الاصابات بين الثوار في مليونية 8 ديسمبر بلغ 34 اصابة، اصابة اثنين منهم خطيرة أحدهما تم دهسه بمدرعة مما أدى إلى حدوث اصابات وكسور بالغة الخطورة في جسده، وأشار الى استمرار القوات الأمنية في استخدام القنابل الصوتية والبمبان المحشو بالشظايا بجانب الحجارة التي توجه إلى العيون والرؤوس الأمر الذي ترك أثره على أجساد المصابين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى