الرياضة

رئيس كونميبول يطالب بإقامة مونديال 2030 في أمريكا الجنوبية

طالب اليخاندرو دومينجيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، بإقامة كأس العالم 2030 في أمريكا الجنوبية.

وقال دومينجيز إنّ ملف ترشح الأوروغواي والأرجنتين وباراجواي وتشيلي لاستضافة مونديال 2030 “قوي للغاية”.

واعتبر أنه ينبغي على الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وعائلة كرة القدم إتاحة الفرصة لأن تُقام البطولة التي ولدت في الأوروغواي بأمريكا الجنوبية في الذكرى المئوية لها.

وأوضح دومينجيز أن مونديال 2030 مسألة ينبغي أن يقرر الفيفا ما سيفعله بشأنها، إنها مسؤولية تقع على عاتق الفيفا وكذلك عائلة كرة القدم لاتخاذ قرار حول كيفية وماهية ما سنفعله للتذكير بمن قدموا أول مونديال (في 1930)، والذي ولد في الأوروغواي”.

وأضاف :”ستكون هناك دائماً فرصة لبلدان أخرى لكن بعد الذكرى المئوية للبطولة، لأن ذكرى 100 عام تحل مرة واحدة فقط ، وفي تلك المرة يجب أن تكون في أمريكا الجنوبية”.

وعن حضور أمريكا الجنوبية في الدور نصف النهائي لمونديال قطر 2022، والذي تخوضه الأرجنتين في مواجهة كرواتيا قال: “لدينا واحد من 4 منتخبات. إن تمثيل أمريكا الجنوبية كبير جداً نسبياً، حيث تلعب الأرجنتين في الدور نصف النهائي، ما يدل على أن كرة القدم في أمريكا الجنوبية ستنافس وأنها ترغب في اقتراح نقل الكأس إلى الدار. سنقاتل حتى النهاية”.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني الذي تأهل على حساب هولندا مواجهة دور النصف النهائي أمام المنتخب الكرواتي المتأهل بالفوز على البرازيل وذلك يوم الثلاثاء المقبل على استاد لوسيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى