اشتباكات - حروب

رئيس الاتحاد الغاني :قطر أثبتت للعالم أن الرياضة تقرب المسافات بين الشعوب

أثنى السيد كيرت أوكراكو رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم، على التنظيم القطري لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.وقال أوكراكو إن قطر نظّمت نسخة استثنائية لبطولة كأس العالم، في كل التفاصيل الخاصة بالتنظيم سواء للجماهير أو المنتخبات وعززتها بتسخير إمكانيات فنية كبيرة أرضت جميع المنتخبات.

وأضاف رئيس الاتحاد الغاني أن دولة قطر راهنت ومنذ إعلان فوزها بملف التنظيم على خبراتها المتراكمة في استضافة البطولات على المستوى القاري والعالمي في بعض الرياضات، لذلك كان من الطبيعي أن تضع لمسات إضافية على الحدث، مشيراً إلى إتاحتها الفرصة للمشجعين بمتابعة أكثر من مباراة في اليوم الواحد وهو ما حدث في مرحلة المجموعات والدور ثمن النهائي.

وأعرب أوكراكو عن سعادته بمتابعة نسخة مختلفة في تنظيم بطولات كأس العالم، من حيث التوقيت وأجواء التشجيع والترتيبات الخاصة بالتنقل والوصول للملاعب بكل سهولة والمستوى الأمني العالي، الأمر الذي دفع الجماهير إلى أن تتابع بطولة خالدة في تاريخ بطولات كأس العالم، لم يتعرض خلالها أي مشجع للمعاناة سواء كان ذلك في المواصلات أو الإقامة أو الملاعب.

وتابع بالقول:”لم تشهد البطولة في قطر أي إشكالات ولم يتعرض فيها أي مشجع لأي معاناة وحصلت كل جماهير العالم على متعة حقيقية في تشجيع وشغف كرة القدم وهو أمر يُحسب لدولة قطر التي قدمت مثالاً عظيماً للعالم في تلاقي الشعوب بمختلف ثقافاتها حول كرة القدم في رسالة للعالم بأن الرياضة تقرّب المسافات بين الشعوب”.

وأكّد أوكراكو أن النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم تعتبر فريدة من نوعها نظراً لأنها الأخيرة التي تقام في دولة واحدة، لافتاً إلى اتجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم /FIFA/ المستقبلي بأن تُقام المباريات في أكثر من دولة وبالتالي أكثر من مدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى