الرياضة

برشلونة وريال مدريد : كلاسيكو الأرض يخطف الأنظار :

يستضيف نادي برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد اليوم السبت في الدوري الإسباني على ملعب إستاد أولمبيك لويس كومبانيز الذي يلعب فيه نادي برشلونة بديلا لملعب كامب نو الذي يخضع للإصلاحات.
توقيت المباراة :
تبدأ مباراة برشلونة وريال مدريد في تمام الساعة 04:15 عصراً بتوقيت السودان وستكون منقولة عبر قناة BEIN sports HD1 و قناة BEIN SPORTS 4K بتعليق الجزائري حفيظ دراجي.
تعتبر مباريات الكلاسيكو، التي تُلعب بين العملاقين الإسبانيين، المباراة الأهم في كرة القدم العالمية ينتظرها الجميع من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم .
تمثل أهمية مباراة السبت لكل من برشلونة وريال مدريد أن الفائز بالمباراة يمكن أن يتصدر جدول الدوري الإسباني 2023-24 والتعادل بينهما سيمنح جيرونا صدارة الترتيب .
ويحتل ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي حاليا المركز الأول في الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة من 10 مباريات يليه جيرونا، الذي يملك نفس الرصيد بالضبط لكنه يحتل المركز الثاني في الجدول بفارق الأهداف.
ويحتل فريق برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز، الذي لم يخسر هذا الموسم، المركز الثالث برصيد 24 نقطة.
مع استعداد جيرونا لمواجهة سيلتا فيجو في وقت سابق من اليوم، قد يكون الطريق إلى قمة جدول الدوري الإسباني مفتوحًا لكل من برشلونة وريال قبل انطلاق الكلاسيكو.
الكلاسيكو الأول :
سيشهد كلاسيكو الغد الظهور الأول للانجليزي جود بيلينجهام هداف الدوري حتى الآن برصيد 8 أهداف وسيكون اللاعب هو محور التركيز الكبير في معسكر لوس بلانكوس بعد رحيل كريم بنزيمة .
لقد حمل الشاب الإنجليزي ريال مدريد تحت اكتافه منذ التوقيع معه هذا الصيف ولديه بالفعل 11 هدفًا وثلاث تمريرات حاسمة لفريق العاصمة مدريد في جميع البطولات .
كذلك قد يكون الظهور الأول لهداف اسبانيول السابق خوسيلو.
في جانب المستضيف قد يشهد الكلاسيكو الظهور الأول لقائد مانشستر سيتي السابق الدولي الألماني إلكاي غوندوغان و نجما المنتخب البرتغالي جواو فيليكس و جواو كانسيلو.
إصابات بالجملة :
تضرب موجة إصابات معسكري الفريقين خاصة برشلونة الذي يعاني من أزمة إصابات. ومن المتوقع أن يلعب تشافي بتشكيلة بدون العديد من لاعبي فريقه الأول في المباراة. هناك شكوك حول مشاركة أمثال فرينكي دي يونج ورافينيا في مباراة السبت بينما يغيب لاعب خط الوسط بيدري.
ومع ذلك، فإن الجانب المشرق بالنسبة للفريق الكاتالوني سيكون العودة المتوقعة للمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي . وكان المهاجم البولندي خارج الفريق خلال الأسابيع القليلة الماضية بسبب الإصابة لكنه يقترب من العودة.
قد يجد الشاب مارك جويو، خريج لا ماسيا الفرصة للمشاركة وكان مارك والذي سجل في أول ظهور له مع النادي ليمنح البلوجرانا فوزًا متأخرًا 1-0 على أتلتيك بلباو في آخر مباراة لبرشلونة في الدوري الأسباني.
بينما يعاني ريال مدريد من إصابات من بداية الموسم و يفقد في الكلاسيكو كل من الحارس البلجيكي كورتوا و المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو و استعاد الفريق جهود قائده ناتشو الذي أكمل عقوبة الإيقاف.
تاريخ مواجهات الكلاسيكو بالمباريات الرسمية :
مباريات ⬅️ 254
فوز ريــال مـدريد ⬅️ 102 مباراة
فوز بــرشلــونـة⬅️ 100 مباراة
التعادل ⬅️ 52 تعادل
أهداف ريال مدريد ⬅️424 هدف
أهداف برشلونة ⬅️415 هدف
تاريخ المواجهات في الليغا :
المباريات ⬅️ 186 مباراة
فوز ريــال مـدريد ⬅️ 77 مباراة
فوز برشلونة ⬅️ 74 مباراة
التعادل ⬅️ 35 مباراة
أهداف ريال مدريد ⬅️ 299 هدف
أهداف برشلونة ⬅️ 298هدف..
هل سنشهد الهدف رقم 300 للفريقين في كلاسيكيات الليغا؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى