المنوعات

وسط حضور كبير افتتاح ” معرض شوارد “للفنون التشكيلية بمركز راشد دياب للفنون

شهدت صالة مركز راشد دياب للفنون معرض “شوارد” للفنانين التشكيليين والذي ضم الدكتور حمزة إدريس أحمد، والأستاذ محمد خميس عيسى، وذلك وسط حضور كبير من المهتمين بالشأن التشكيلي والمعارض .
واحتوى المعرض على عدد كبير من اللوحات التشكيلية المتميزة، وهو معرض ثنائي قائم على فكرتين مختلفتين، الفكرة الأولى هي أعمال واقعية استخدمت فيها الألوان المائية للفنان التشكيلي محمد خميس، أما الفكرة الثانية هي أعمال تعبيرية تجريدية للفنان حمزة إدريس استخدم فيها ألوان الاكليرك.
وتعتبر جميع هذه الأعمال واقعية وتجريدية عن البيئة السودانية في أوضاع وأنماط مختلفة، وذلك في اطار حركة التشكيلية في الثقافة السودانية.
وقال المهندس المعماري حسن محمود حامد الذي افتتح هذا المعرض أن مركز راشد دياب للفنون ظل يلعب دوراً بارزاً في خدمة الثقافة السودانية ودعم المبدعين في عرض أعمالهم التشكيلية كاشفا عن متابعته للحركة التشكيلية في السودان .
واكد الأستاذ شهاب عمر مدير مركز راشد دياب للفنون أن معرض”شوارد ” للتشكيليين يعتبر معرض جميل ومميز وهو يمثل المعرض الثانى للتشكيليين فى مركز راشد دياب للفنون وهى تجربة جديرة بالمشاهدة.
ورحب شهاب بالحضور من الفنانيين ورواد المركز موضحا ان المعرض سوف يستمر لمدة عشرة أيام، وأعلن أن المركز مستمر في تقديم خدماته لكل الفنانين التشكيليين في عرض جميع أعمالهم الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى