اشتباكات - حروب

المنتخب الأرجنتيني يحجز مقعده في نهائي كأس العالم بعد تغلبة على المنتخب الكرواتي بثلاثية نظيفة..

إعداد :Mohamed taha

تمكن منتخب الأرجنتين من بلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس العالم قطر 2022‪ ، بعدما تمكن من الفوز على نظيره منتخب كرواتيا، بنتيجة ثلاثة اهداف دون رد في نصف النهائي الذي احتضنة ملعب لوسيل..

حيث كانت البداية قوية لصالح المنتخب الكرواتي، الذي سيطر على الكرة في وسط الملعب، وحاول القيام بهجمات على المرمى الأرجنتيني..

و من هجمة مرتدة احتسب الحكم من خلالها ركلة جزاء لمنتخب الأرجنتين، بعد أن عرقل الحارس ليفاكوفيتش المهاجم جوليان ألفاريز، افتتح منتخب التانغو اللقاء بالهدف الاول عن طريق ليونيل ميسي الذي نفذ ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 39 ..

وعند الدقيقة 43 سجل المتألق جوليان ألفاريز ثاني الأهداف لراقصي التانغو بعد توغل قام به إلى منطقة جزاء، وحاول الدفاع إبعادها، لكن تهيأت له من جديد، ويسجلها في المرمى..

و مع اقتراب نهاية الشوط الأول كان جوليان ألفاريز قريباً من تدوين الهدف الثالث لولا يقظه الحارس الكرواتي ليفانكوفيتش الذي أبعد الكرة بكل براعه عن المرمى ..

و مع انطلاقة الشوط الثاني حاول المنتخب الكرواتي من العودة ، ولكن لم يستطيع ، وحسمت المواجهة بهدف ثالث سجله ألفاريز بعد صناعة رائعة من ميسي في الدقيقة 69..

وسيكون المنتخب الأرجنتيني في النهائي، في انتظار الفائز من لقاء المنتخب المغربي الذي يواجه في نصف النهائي غداً ، بطل النسخة الماضية المنتخب الفرنسي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى