الأخبار

بيان للجنة أطباء السودان المركزية حول محاكم الشهداء

في حادثة خطيرة وسلوك غير مستغرب قام رئيس قضاء الانقلاب بالتوجيه بمعاملة محاكم شهداء الثورة كمحاكم عامة دون خصوصية تميزها.

وتعاني أسرتا الشهيدين الدكتور بابكر والمهندس الفاتح النمير كغيرهما من أسر الشهداء من هذا التعطيل المتعمد لمحاكم الشهداء، حيث قام رئيس القضاء الانقلابي بالتوجيه بالتعامل مع قضيتي الشهيدين عبر المحاكم العامة.

إن قضاء الانقلاب وهو يقوم بهذه المهمة إنما يرد الدين للقتلة وقادتهم الذين أعادوا القضاة للعمل بعد إلغاء قرارت لجنة إزالة التمكين، وهو أمر يكرس لحالة الإفلات من العقاب التي تهدد أهم أركان الثورة وأسمى القيم، وهي قيمة العدالة.

إن الشهداء يمثلون جذوة الثورة والتي ظلت متقدة طوال الأربع سنوات من عمر الثورة دون أن يغتالها اليأس وتحلم بحتمية الوصول للعدالة، وقضاة الانقلاب يعلمون ذلك ولذلك يعملون بجد لإستهداف الشهداء وإخماد شعلة الثورة، ولكن هيهات!.

نحن في لجنة أطباء السودان المركزية نحذر من التعامل مع قضايا الشهداء بهذا الاستسهال، وسنقف مع قوى الثورة الحية للتصدي لهذا الانحراف عبر التصعيد الإعلامي والوقفات الاحتجاجية ووسائل الضغط الأخرى المجربة.

ننوه إلى أن الوقفة الاحتجاحية لأسر الشهداء لإدانة هذا التوجه ستكون في يوم الخميس 15 ديسمبر الساعة 8 صباحاً أمام مقر القضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى