الأخبار

وزارة الصحة تتسلم اليوم سيارات إسعاف منحة من حكومة وشعب اليابان دعماً لمشروع الإسعاف القومي لولاية الخرطوم

سلمت وزارة الصحة الإتحادية اليوم بولاية البحر الأحمر وزارة الصحة ولاية الخرطوم سيارات إسعاف منحة من حكومة وشعب اليابان دعما لمشروع الإسعاف القومي لولاية الخرطوم .

وأكد رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم على اهتمام الوزارة بتنفيذ مشروع الإسعاف القومي ، لافتا إلى أهميته، لإنقاذ الارواح و ربط المؤسسات الصحية،وذلك في إطار حرص الوزارة في توفير الخدمات الطبية العاجلة للمرضى والاستعداد الدائم لمواجهة وحل الأزمات الطارئة، مؤكدا على أن الإسعافات تمثل جزءاً كبيراً وظهيراً أساسياً في العملية الطبية والعلاجية مؤكدا سعي الوزارة للتطوير المستمر للارتقاء الدائم بمستوى الخدمة الصحية، مبينا دعم وزارة الصحة ولاية الخرطوم كدعم مبدئي لتقديم السند في ظل الظروب الحالية التي تمر به البلاد .
من جانبه حيا مساعد المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم ، د. عصام على طه، وزارة الصحة الإتحادية مثمنا الدور الكبير لها في دعم الصحة بالولاية ،مشيرا إلى إستلام حصة ولاية الخرطوم اليوم من الإسعافات ،ضمن المشروع القومي ، عدد( 2 )عربة إسعاف ، ملتزما بإنشاء نظام يضمن إستمرارية المشروع بالولاية.
يذكر أن هذا المشروع بدأ التنسيق له منذ اكثر من عام و يخطط ان ينتظم كل السودان وولاياته و طرق المرور السريع و تتم إدارته علي المستوى الإتحادي و بتنسيق مع الولايات ضمن البرامج القومية ويعتبر تسليم الولايات عبر عدة مراحل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى