اشتباكات - حروب

تميم العرب يخطف الاضواء في مونديال قطر 2022

جمال عبد الحميد

تم اختياره كافضل شخصية رياضية في العالم العربي 2006 !! وورث عن والده حب الرياضة

حرص علي دعم ومؤازرة كافة المنتخبات العربية المشاركة في المونديال

“” الامير الوالد يتوكأ علي عصي المايسترو ويردد النشيد الوطني التونسي !!

عائلة كندية ترفع لافتة في المدرجات تصف فيها مونديال قطر بالافضل والاروع كمكافأة

بإطلالة شبابية رائعة وحضور طاغٍ و بحيويته و نشاطه وكاريزما قلما توجد في أحد حكام أو أمراء او رؤساء دول العالم خطف صاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني كل الأضواء من المونديال القطري العنابي والتنظيم الاكثر من رائع والمباريات ذات الإثارة والقوة والمتعة بل ومن كل ضيوف الدوحة الكبار .. فقد استطاع الشاب تميم ” العربي” وليس القطري فقط فهو مغربي و سعودي وتونسي ومصري وبحريني وكويتي و عماني واردني وإماراتي وسوداني وسوري وليبي وفلسطيني ويمني وجزائري وعراقي وموريتاني و صومالي ،استطاع ” الشيخ تميم ” أن يخطف عدسات الكاميرات والمصورين والقنوات الفضائية الحاضرة في دوحة الخير والعطاء من أجل تغطية أخبار وفعاليات المونديال ومبارياته ونجومه.. ولهذا لم يكن غريبا أن يترك المتابعين التظاهرة العالمية الكبرى متابعة المباريات ويتجهوا نحو الأمير الشاب صاحب الظهور الدائم والمستمر والمبهر حيث ابهر ” تميم العرب ” كل الحضور .. فقد ظهر زينة الشباب العربي داعما ومؤيدا ومؤازا لكل المنتخبات العربية المشاركة .. عندئذ شعر العالم أجمع ان تميم ليس أميرا أو حاكما لــ دولة قطر بل إنه ابن من ابناء الوطن العربي الكبير والعظيم .

ففي مونديال العنابي تلك النسخة الاستثنائية التي تنظم لأول مرة على أرض عربية عندما فاز المنتخب السعودي على رفقاء ميسي كان صاحب السمو حاضرا ومشجعا ومساندا الصقور السعودية الخضراء برفع علم المملكة العربية السعودية حيث كان سموه في هذا اليوم سعوديا قلبا وقالبا وعندما لعب اولاد تونس الخضراء لقاءات كبيرة في البطولة كان تميم في مقدمة الجماهير التونسية رافعا علم تونس فوق كتفيه وربما كان تونسيا اكثر من التوانسة أنفسهم .. وعندما فجر المغاربة العظماء “اسود الأطلس” اللذين شرفوا الأمة العربية المفاجأة ورفعوا هامة العرب في هذا المحفل والعرس الكروي الكبير و هزموا الماتادور الاسباني ، وقف الامير تميم في منصة ملعب المدينة التعليمية بالعلم المغربي رافعا يديه إلى اعلي مهللا وفرحا ومبتسما ويصفق بحرارة لـ صعود منتخب المغرب الي دور الثمانية كأول منتخب عربي يصل الي هذا الدور في المونديال حيث كان الشاب تميم القطري في ذلك اليوم مغربيا حتى النخاع ومعه زوجته الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني .
وعندما صنع منتخب المغرب الحدث وحقق إعجازا و إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم 2022 ، إثر فوزه على نظيره البرتغالي بهدف نظيف حرص الشيخ تميم بن حمد كعادته على دعم كل المنتخبات العربية في البطولة والتي لم تبقى منها سوى اسود الأطلسي حيث ظهر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وهو يقف في المكان المخصص لكبار الشخصيات في ملعب الثمامة، وقام بالتصفيق كثيرا للاعبي منتخب المغرب وكان في قمة السعادة والسرور بتأهل منتخب المغرب إلى الدور نصف النهائي، بعد الفوز على البرتغال.
وإذا كان صاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني قد خطف الأضواء في المونديال العنابي فإن الأمير الولد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، قد خطف كل الأضواء والانوار في مونديال قطر حيث حافظ الأمير الوالد على حضوره معظم مباريات المنتخبات العربية مشجعا ومساندا أشقائه العرب رافعا اعلام الدول العربية السعودية والمغرب وتونس في هذا المعترك العالمي الكبير خصوصا منتخب اسود الأطلسي ضد الاسبان والبرتغاليين الذي ظهر الشيخ حمد وزوجته الشيخة موزة مساندين المغاربة بكل قوة فقد كانت علامات الفرحة والسعادة على وجه الشيخ حمد والشيخة موزة عندما تخطى اسود الأطلسي اسبانيا والبرتغال حتى أن الشيخة موزة وقفت تصفق بكل حرارة للانجاز المغربي الكبير .
وقد ظهر الشيخ حمد الذي يعود إليه الفضل الاول في تنظيم العاصمة القطرية الدوحة بطولة كأس العالم لاول مرة على أرض عربية .. ظهر الوالد وهو واقف ويتوكأ على عصاه أثناء مباراة الفريق التونسي والفريق الأسترالي، ويردد عبارات النشيد الوطني التونسي قبل بداية اللقاء الذي انتهى لصالح الثاني بهدف دون ومما يعرفه الكثيرين عن الأمير الولد الشيخ حمد أنه رياضي سابق عاشق للرياضة منذ الصغر وقد بثت شبكة قنوات “بي إن سبورتس” مقطع فيديو تاريخي ،صُوِّر قبل نصف قرن من الزمن يظهر فيه أمير قطر السابق،الشيخ حمد في عزِّ شبابه وهو يمارس كرة القدم، رفقة مجموعة من أصدقائه حيث كانوا يلعبون الكرة على أرضية ترابية وهم في قمة السعادة.وقد أدى الأمير الوالد وظيفة حارس المرمى، حيث وقف بين قائمين معدنيين وعارضة وعندما تولى الامير الوالد مقاليد الحكم في البلاد كان دائم المتابعة لمباريات الدوري القطري حيث كان دائم الحضور في مكان مخصص لم من أجل مشاهدة المباريات .

هناك مثل يقول ” هذا الشبل من ذاك الاسد ” وهو المثل الذي ينطبق حرفيا على الأمير الوالد الشيخ حمد والابن أمير دولة قطر الشيخ تميم ..حيث ورث الأمير القطري الشاب حب الرياضة عن والده حيث استطاع الشيخ تميم بن حمد استخدام الرياضة كجزء من جهود قطر المبذولة في تحسين مكانتها على الصعيد الدولي.
عام 2005 أسس الشيخ تميم شركة قطر للاستثمارات الرياضية، التي تمتلك نادي باريس سان جيرمان، واستثمارات أخرى. قبلها ترأس الشيخ تميم بعثة قطر المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة عشرة في بوسان بكوريا الجنوبية عام 2002 ؛ ثم ترأس اللجنة المُنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة في الدوحة، عام 2006 وتحت قيادته شاركت جميع البلدان الاسيوية في هذا الحدث للمرة الأولى في تاريخه في ذلك العام، وحصل على جائزة «أفضل شخصية رياضية في العالم العربي»، عبر استفتاء في جريدة الأهرام المصرية.وتحت قيادته؛ فازت قطر بحقوق استضافة بطولة العالم للسباحة 2014م (25 متر)، و ونظمت قطر كأس العالم 2022 بشكل أكثر من رائع ابهر العالم أجمع .. ايضا كان الشيخ تميم عضو في اللجنة الأولمبية الدولية، ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية وقد ترأس أيضًا طلب الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 .
اخيرا كل التحية والتقدير للامير القطري الشاب العروبي الشيخ تميم والذي من حق كل عربي ان يتباهى ويفتخر ويعتز به فهنيئاً ثم هنيئا للشعب القطري بــإبنهم البار وإبن كل الشعوب العربية ” تميم العرب” الذي ابهر العالم أجمع بنظراته الثاقبة وقيادته الحكيمة والواعية لــ قطر والتي أصبحت تحتل مكانة رفيعة المستوي بين دول العالم أجمع وبكل فخر نستطيع أن نقول ” بالفم المليان” إن صاحب السمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني اصبح حالة نادرة بين كل الحكام العرب خصوصا بعدما قاد الدوحة في تنظيم أعظم بطولات كاس العالم لكرة القدم في التاريخ .. وأبسط دليل على ذلك قصة العائلة الكندية التي وجهت رسالة شكر إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، .. إذ رفعت لافتة من المدرجات وجّهت فيها الشكر إلى أمير قطر، وكُتب فيها: شكرا الشيخ تميم، هذه أفضل وأروع كأس عالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى